كرونو

بيبي و ميسي
بيبي و ميسي

الكلاسيكو ... حرب بين نجوم الفريقين

عماد وهبي (البطولة)

يتميز لقاء "الكلاسيكو"، الذي يجمع بين الغريمين  و ، بنشوب مناوشات و صراعات بين بعض اللاعبين، و ذلك ما يشعل مدرجات ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، أو ملعب "الكامب نو". ففي السنوات الـ10 الأخيرة، شهدت مباريات "الكلاسيكو" صراعات بين بعض اللاعبين، و خصوصا بين البرتغالي بيبي، و الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

** أشهر الوقائع التي حدثت بين بيبي و ليونيل ميسي

لعل أشهر لقطة وقعت بين اللاعبين، هي حين داس بيبي سنة 2012، على يد ، في ذهاب ، و كان الرد من أفضل لاعب في العالم 4 مرات، خلال لقاء الإياب، حينها قام "البرغوث" بتدخل قوي في حق بيبي، كلفه بطاقة صفراء.

بالإضافة إلى الصراعات، فإن الثنائي سبق له أن دخل في حوار على أرضية الملعب، خلال أحد لقاءات "الكلاسيكو"، حينها كان يضع كل لاعب يده على فمه، حتى لا يتم اكتشاف ما الذي يدور بينهما، إلا أن أحد الصحفيين حينها، أكد أن بيبي قال لميسي:" أنت دائما تخاف مني"، فرد علي ليو:" ماذا تقول؟ أنا دائما أسجل فيكم الأهداف، و أنت تظهر في كل الصور".

و مما يزيد التأكيد، على أنه يوجد خلاف بين اللاعبين، هو تصريح بيبي، الذي كان قد قال فيه:" ​ لاعب متكامل، و يقوم بعدة أدوار، عكس ميسي، لكن اللاعبان معا يقدمان كرة جميلة".

 

 

** حرب باردة بين بيكي و سيرجيو راموس

ما يخفى على البعض، هو أن الثنائي و خصمه ، بينهما حرب باردة، و تكمن في التصريحات التي يدلي بها كل أحد منهما، و لا تصل الأمور إلى مناوشات على أرضية الملعب.

و لعل أبرز ما يؤكد وجود خلاف بين اللاعبين، و هو التصريح الذي سبق لراموس أن أدلى به، حين قال:" لقد كانت بعض الخلافات بيننا، لكن الأمر أصبح على ما يرام. نحن لسنا أصدقاء مقربين، لكن يجب علينا أن نتعامل كمحترفين. صحيح أننا لا نخرج مع بعض، لكن كل واحد منا يحتاج الآخر في الملعب (رفقة المنتخب الإسباني). و بهذا الخصوص، قلت له أنه يجب علينا أن نتوقف عن التعامل كالأطفال الصغار، رفقة المنتخب، نلتقي 4 أو 5 مرات في السنة، و يجب علينا أن نعرف كيف نتعامل مع بعض".

 

وعاد راموس، للتأكيد على أن علاقته ببيكي ليست على ما يرام، حين حمله مسؤولية صافرات الإستهجان، التي يتعرض لها من قبل جماهير الريـال:" كلنا معرضون للخطأ، لكن علينا الإعتراف بالأخطاء التي نرتكب. و بالنسبة لي، تصريحات بيكي، أزمت الوضع بين برشلونة و ريـال مدريد".

 

 

** بيكي يستفز رونالدو، و الأخير لا يرد

من بين أشهر التصريحات، التي أثارت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام، هو تصريح جيرارد بيكي، الذي حاول من خلاله استفزاز كريستيانو رونالدو، الذي احتفل العام الماضي، بعيد ميلاده، رغم خسارة ريـال مدريد أمام  برباعية، و هذا ما جعل مدافع البارسا، يدلي بتصرحيات استفزازية، قال فيها:" أشكر كل من ساهم في هذا النجاح (الفوز بدوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، و كأس ملك إسبانيا سنة 2015)، كما أنه يجب أن نشكر كيفن رودلان، الذي بدأ كل شيء". و يعتبر كيفين رودلان، هو المغني الذي قام بتنشيط عيد ميلاد رونالدو.

إلا أن الغريب في الأمر، هو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يرد على استفزازات جيرارد بيكي، و هو ما جعل الوضع لا يتطور إلى أشياء أخرى.

عرض المحتوى حسب: