كرونو

فرحة لاعبي البايرن
فرحة لاعبي البايرن

بايرن ميونيخ يقسو على أولمبياكوس و يتأهل للدور الثاني من دوري الأبطال

انفرد في صدارة المجموعة السادسة من بطولة بعدما حقق فوزا سهلا ومريحا على ضيفه أوليمبياكوس اليوناني في المباراة التي أحتضنها ملعب أليانز أرينا في الجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة.

 

وضمن بايرن ميونيخ تأهله إلى الدور المقبل وذلك حينما رفع رصيده النقطي إلى 12 نقطة بينما تجمد رصيد  عند 9 نقاط وظل بالمركز الثاني، وفي ذات المجموعة بقي  ثالثا رغم فوزه على حيث رفع رصيده النقطي إلى 6 نقاط وبقي الفريق الكرواتي بالمركز الاخير برصيد 3 نقاط.

 

بايرن ميونيخ (4) أوليمبياكوس (صفر) بدت الحصة الأولى وكأنها حصة تدريبة لفريق بايرن ميونيخ حيث سيطر لاعبوه على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية من خلال تحركات كل من فيدال وروبين ومولر وكوستا وكومان و ليفاندوفسكي.

 

ونوع الفريق البفاري الطلعات الهجومية من خلال التوغل عبر الاطراف والعمق وهدد لاعبو مرمى أولمبياكوس بالعديد من الكرات الخطيرة وسط تراجع لاعبي الفريق الضيف في محاولة لإيقاف الهجمات البفارية لكن الهجوم المتتالي لاحاب الأرض أثمر عن هدف مبكر حينما سدد جيروم بواتينغ كرة صاروخية أبعدها الحارس ألمييدا لكن الكرة وصلت إلى كوستا الذي توغل داخل المنطقة وسدد الكرة على يسار الحارس معلنا أول أهداف فريقه في الدقيقة 8.

 

بعد الهدف واصل بايرن ميونيخ هوايته الهجومية وسيطرته المطلقة على الميدان وتهديده على المرمى فعزز تقدمه سريعا حينما سدد كومان الكرة من خارج المنطقة لتصل إلى ليفاندوفسكي الذي بدوره هيئها لنفسه وسددها بقوة زاحفة على يسار الحارس في الدقيقة 16.

 

الهدف الثاني لم يمنع بايرن ميونيخ من مواصلة هوايته التهديفية حينما استغل روبين دربكة داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة برأسه نحو مولر المتحفز ليضع الأخير الكرة بسهولة في الشباك معلنا الهدف الثالث للفريق البفاري في الدقيقة 20.

 

بعد الثلاثية السريعة تناوب لاعبوا بايرن ميونيخ أهدار الفرص السهلة أمام مرمى اضيوف قبل ان يتلقى الفريق البفاري ضربة موجعة بخروج لاعبه روبين بداعي الاصابة ودخول بدلا منه جوشوا كيميج لتتواصل النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني حاول لاعبوا بايرن ميونيخ امتصاص اندفاع الضيوف اللذين حاولوا تقليص الفارق لكن دفاعات الفريق البفاري حالت دون تشكيل خطورة على مرمى نوير قبل أن يتلقى الفريق البافاري ثاني ضرباته الموجعة في اللقاء حينما تلقى كينغسيلي كومان البطاقة الحمراء بعدما تدخل بشكل عنيف لايقاف تقدم باردو وليزج مدرب البايرن بورقة  بدلا من المهاجم  في محاولة لإعادة التوازن في دفاعات الفريق لكن خروج ليفاندوفسكي أثر على هجوم البايرن لتغيب بذلك الفرص الحقيقية عن المرميين لفترات طويلة.

 

مع مرور الوقت ومن هجمة منسقة انسل كومان من بين المدافعين وطار لعرضية كوستا ليسجل الهدف الرابع للفريق البافاري في الدقيقة 70، ليواصل بعدها بايرن ميونيخ سيطرته المطقلع على مجريات اللعب وتدوير الكرة بين لاعبيه لاستهلاك الوقت في محاولة للخروج من اللقاء بأقل مجهود وهذا ما أراده حيث مر الوقت دون تغيير على النتيجة ولينتهي اللقاء بفوز كبير للباين على أوليمبياكوس 4-صفر.

البطولة (متابعة - وكالات)

عرض المحتوى حسب: