كرونو

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كل ما تحتاج معرفته عن ميسي خلال عام 2015

عقب إعلان الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن القائمة النهائية المتنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، يبدو أن النجم الأول لفريق البرغوث الأرجنتيني هو المرشح فوق العادة للظفر بالجائزة والتي سيحدد هوية الفائزة بها في حفل سيقام في 11 من الشهر المقبل بالعاصمة السويسرية زيوريخ.

 

وينافس ميسي على حيازة اللقب الأغلى على مستوى الجوائز الفردية في عالم كرة القدم كل من النجم الأول لفريق الجناح البرتغالي وزميله في البلوغرانا الجناح البرازيلي

 

وفي تقرير التالي نسلط الضوء على أبرز ما قدمه البرغوث ميسي المتوج بالجائزة الذهبية في أربع مناسبات متتالية (رقم قياسي) خلال عام 2015.

 

فعلى المستوى الجماعي، تمكن ميسي من قيادة فريقه البلوغرانا إلى الفوز بالثلاثية التاريخية خلال الموسم الماضي (، وكأس الملك الإسباني).

 

في حين من الجانب الفردي، تمكن اللاعب الأرجنتيني في أواخر شهر أغسطس الماضي من الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا والمقدمة من الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، إثر تفوقه على الثنائي  رونالدو والنجم الأوروغوياني المهاجم .

 

 

وعلى الرغم من عدم إحرازه في نهائي دوري أبطال أوروبا في برلين أمام الفريق الإيطالي يوفنتوس، فقد تولى ميسي صناعة الهدف الثاني للفريق الكتالوني من خلال تمريرة حاسمة لزميله لويس سواريز. وعلاوة على ذلك فواحد من عشرة أهداف التي سجلها في النسخة الماضية من دوري أبطال وبضبط الهدف الثاني الذي أحرزه في مرمى فريق بايرن ميونيخ في المباراة المنتهية لرفاق ميسي بثلاثية نظيفة أختير كأفضل هدف في دوري أبطال أوروبا لموسم 2014/2015، عقب إسقاطه للمدافع البافاري جيروم بواتينغ.

 

كما تمكن اللاعب الأرجنتيني في الدوري الإسباني للموسم الماضي من إحراز 43 هدف، محتلا بها المركز الثاني في ترتيب هدافي الليغا خلفا الهداف رونالدو برصيد 48 هدف.

 

وتبقى منافسة كأس العالم للأندية والتي يمكن أن تكون نهاية عام مثالية للنجم ميسي، وبالرغم من ذلك فإن خسارة ميسي للقب كوبا أمريكا ضد تشيلي ترخي بظلالها كنقطة سوداء في حصيلة ميسي خلال العام الجاري.

 

وهذه ألقاب ميسي رفقة برشلونة

4 ألقاب لمنافسة دوري أبطال أوروبا (06/05، 08/09، 10/11، 14/15)

7 ألقاب لمنافسة الدوري الإسباني.

3 ألقاب لمنافسة كأس الملك الإسباني

6 ألقاب لمنافسة كأس السوبر الإسباني

3 ألقاب لمنافسة كأس السوبر الأوروبي

لقبين لمنافسة كأس العالم للأندية

بتصرف عن الصحيفة الكتالونية "السبورت". 

عرض المحتوى حسب: