كرونو

لاعبو مانشستر سيتي أغويرو، سترلينغ، و دي بروين
لاعبو مانشستر سيتي أغويرو، سترلينغ، و دي بروين

مانشستر سيتي يبيع بعض أسهم لمستثمرين صينيين

أفادت مجموعة (سيتي فوتبول جروب) المالكة لنادي الإنجليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء أنها قامت ببيع 13% من أسهمها بالنادي إلى مستثمرين صينيين مقابل 400 مليون دولار (376 مليون يورو).

 

وباعت المجموعة، وهي المالكة للنادي الواقع شمالي إنجلترا، الحصة إلى الكونسورتيوم المكون من (تشاينا ميديا كابيتال) وشركة (سي آي تي آي سي كابيتال) للاستثمارات.

 

وتم التوصل إلى الصفقة المليونية، التي لا تزال تنتظر تصديق السلطات الرقابية بعد ستة أشهر من المحادثات، والهدف منها هو زيادة مصالح (سيتي فوتبول جروب) في عالم كرة القدم الصيني، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

 

ويقضي الاتفاق بإصدار أسهم جديدة في (سيتي فوتبول جروب)، فضلا عن تلك التي تملكها مجموعة (أبوظبي يونايتد جروب)، شركة الاستثمار التي يملكها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحد أفراد العائلة الملكية في أبوظبي.

 

وقبل هذا الاستثمار، كانت (أبوظبي يونايتد جروب) هي المساهم الوحيد في (سيتي فوتبول جروب)، التي تملك أندية مانشستر سيتي ونيويورك سيتي الأمريكي وملبورن سيتي الأسترالي، فضلا عن نسبة في نادي يوكوهاما مارينوس الياباني.

 

وسيمثل رئيس (تشاينا ميديا كابيتال) رويجانج لي الكونسورتيوم في (سيتي فوتبول جروب).

 

وقال خلدون المبارك رئيس (سيتي فوتبول جروب): "كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية وممارسة ومتابعة في العالم وفي الصين، طريق النمو الكبير للعبة فريد ومثير. لذلك عملنا بجد من أجل العثور على أفضل الشركاء".

البطولة (متابعة - إفي)

عرض المحتوى حسب: