كرونو

None

مصير "مجهول" لكأس الكونفدرالية في الموسم المقبل والاتجاه للاستغناء عنها القرار الأقرب للتطبيق من "الكاف"

من المنتظر أن يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى إلغاء مسابقة ، والإبقاء فقط على و.

أضحى الدوري الأفريقي يحتل صدارة المسابقات القارية لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مزيحا بذلك دوري أبطال أفريقيا الذي حظي بالزعامة لسنوات طوال.

وتساءل الكثيرون عن مصير كأس الكونفدرالية التي كانت ولسنوات عديدة تحتل المرتبة الثانية في تصنيف مسابقات "الكاف" بعد الأهمية التي سينالها الدوري الأفريقي بداية من نسخته الثانية.

وكان تقارير إعلامية مصرية قد أكدت سابقا أن النسخة الحالية ستكون الأخيرة في عمر كأس الكونفدرالية، حيث سيتم الاستغناء عنها بداية من الموسم المقبل لفسح المجال أمام الدوري الأفريقي.

وجاء حديث موتسيبي قبل 3 أشهر ليؤكد الاتجاه السائر بإلغاء كأس الكونفدرالية، من أجل عدم الوقوع في فخ تنظيم العديد من المسابقات للأندية في وقت واحد.

وقال رئيس الكاف في ندوة صحفية بأبيدجان شهر يناير الماضي: "قد نُلغي كأس الكونفدرالية الأفريقية. لدينا الكثير من المسابقات، ولا يمكننا الإبقاء على العديد منها".

وأضاف: "دوري أبطال أفريقيا مسابقة رائعة. نريد الحفاظ عليها والترويج لها، لذلك لم نرفع المكافأة المالية للقب الدوري الأفريقي أكثر من عصبة الأبطال".

يذكر أن 4 أندية لا زالت تتنافس على النسخة الأخيرة "المحتملة" لكأس الكونفدرالية، وهي نهضة بركان، اتحاد العاصمة الجزائري، الزمالك المصري ودريمز الغاني.

عرض المحتوى حسب: