كرونو

المنتخب والأندية الإسبانية في خطر!
المنتخب والأندية الإسبانية في خطر!

"اليويفا" يحذر من التدخل الحكومي في الكرة.. المنتخب والأندية الإسبانية في خطر!

أصبح والأندية الإسبانية، في خطر، بعد قرار الحكومة (الإسبانية) بالتدخل، لتلميع صورة الكرة في البلاد، بسبب "الفساد" الذي يعيشه .

وأكد المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الرياضة الإسبانية، قراره بإنشاء لجنة للإشراف على عمل الاتحاد المحلي لكرة القدم خلال الأشهر المقبلة، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء "استجابة لأزمة الكيان وفي إطار الدفاع عن المصلحة العامة لإسبانيا".

ورغم أن القرار، اتخذ بعد عدة مشاورات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الاتحاد الأوروبي للعبة، لم يوافق على هذا التدخل، وفي "اليويفا" يعتبرون أن التدخل الحكومي ينتهك قوانين "الفيفا"، وأنه من الصعب للغاية التمييز بين هذه الحالة وحالات أخرى حدثت منذ سنوات في اتحادات مختلفة.

وعلى الرغم من أن "الفيفا" هو المسؤول في نهاية المطاف عن سلطة معاقبة الأعضاء المنتسبين إليه، إلا أن "اليويفا" يمكنه أيضًا اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة، كما فعل مع روسيا، التي استبعدها من جميع بطولاته، قبل أن يتخذ "الفيفا" خطوته.

وحسب ما أكدته صحيفة "آس"، فإن الأندية والمنتخب الإسباني، أصبحت الآن في خطر، وقد يتم استبعادها من المشاركة في جميع مسابقات "اليويفا"، إذا تأكد أن التدخل السياسي يتعارض مع القوانين الخاصة بـ"الفيفا".

عرض المحتوى حسب: