كرونو

نبيل الجعدي في مباراة بنما
نبيل الجعدي في مباراة بنما

الجعدي : لن ألعب سوى للمغرب

حاوره : يوسف الشافعي (البطولة)

كشف نجم وقائد ونادي البلجيكي عن حلمه بالمشاركة في مسابقة رفقة ناديه البلجيكي قبل بلوغ سن 20 ، مؤكدا في الوقت ذاته على اهتمام نادي الإيطالي بخدماته ، مبديا استعداده لتمثيل بلده المغرب في جميع الفئات العمرية.

 

وأكد نبيل الجعدي في حوار حصري لموقع "البطولة" أن المشاركة في كأس العالم لأقل من 17 سنة في الإمارات كانت مثمرة من جميع النواحي ، مشددا في الوقت ذاته على الصعوبات التي واجهوها في مواجهة منتخب الكوت ديفوار نظرا لكبر سنهم حسب قوله.

 

في البداية .. هل بإمكانك أن تقيم لنا المشاركة المغربية لأشبال الأطلس في مونديال الإمارات الأخير ؟

في حقيقة الأمر ، كنا نود أن نسير أبعد من الدور الثاني لكأس العالم 2013 بالإمارات والتي خرجنا فيها أمام منتخب الكوت ديفوار ، لقد اتضح لنا مع مرور دقائق المباراة أمام الأفيال أنهم كبار السن ولياقتهم البدنية خارقة .. الحديث الذي راج عن تزوير السن للمنتخب الإيفواري لمسناه فوق رقعة الملعب..

 

ماهي النقاط الإيجابية المستخلصة من مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم لأقل من 17 سنة ؟

يمكنني أن أعتذر عن الرد لأن السيد المدرب عبد الله الإدريسي هو الأجدر بالإجابة عن هذا الأمر نظرا لأنه هو القادر على تقييم أداء جميع العناصر..

 

وماذا عن المدير العام للمنتخبات الوطنية الشابة الهولندي بيم فيربيك ؟

كل الأمور تسير على نحو جيد مع بيم فيربيك .. تجمعنا علاقة قوية ووطيدة ، إنه انسان طيب وشخص يعمل بجد ويقوم بعمل رائع..

 

نطوي صفحة المونديال بحلوه ومُرِّه .. ماذا عن الأخبار التي راجت مؤخرا حول توجيه الدعوة لك للمشاركة رفقة المنتخب الأول ؟

في حقيقة الأمر ، ليس لي علم بأي شيء .. إنها مجرد إشاعات..

 

بعد المشاركة الرائعة في كأس العالم بالإمارات .. هل تلقبت عروضا لتغيير نادي أندرلخت البلجيكي ؟

هناك اهتمام كبير من نادي ميلان الإيطالي بخدماتي وقد قاموا يإيفاد مبعوثين لمتابعتي في الإمارات .. ما أركز عليه حاليا هو إكمال مسيرتي التكوينية رفقة نادي أندرلخت البلجيكي لأنني أسعى جاهدا لتمثيل النادي البلجيكي في مسابقة دوري أبطال أوربا قبل الوصول إلى سن 18 .. أريد نحث اسمي في تاريخ النادي البلجيكي .. سينتهي عقدي مع الفريق بنهاية موسم 2015.

 

لقد عايشنا تجارب كثيرة للاعبين اختاروا تغيير القميص الوطني بتمثيل البلدان التي أشرفت على تكوينهم .. تحت أي ظروف بإمكانك أن تدير ظهرك للمغرب وتمثل منتخب "الشياطين الحمر" بلجيكا ؟

مستحيل .. لن أمثل سوى بلدي المغرب .. لدي ارتباط كبير ببلدي..

 

 

عرض المحتوى حسب: