كرونو

خالد فوهامي
خالد فوهامي

فوهامي ل'البطولة' : هذه معايير اختيار الحراس

حاوره : يوسف الشافعي (البطولة)

كشف خالد فوهامي ، الحارس الدولي المغربي السابق ومدرب الحراس الجديد رفقة الطاقم الفني للناخب الوطني بادو الزاكي ، عن المعايير التي تم اتخاذها والوقوف عليها لاختيار حراس مرمى أسود الأطلس ، مؤكدا في الوقت ذاته على أن القاعدة موسعة وتشمل حوالي 8 حراس سيتم الوقوف على إمكانياتهم في المستقبل.

 

مرحبا بك .. ما هي المعايير التي تم الوقوف عليها لاختيار حراس مرمى المنتخب الوطني الذين سيسافرون لمعسكر البرتغال ؟

أبرز نقطة تم التركيز عليها في اختيار الحراس هي المستوى التقني للرباعي الذي انتقائه للسفر نحو البرتغال إضافة إلى ياسين بونو المصاب ، إضافة إلى الحضور المتواصل رفقة أنديتهم .. الاستثناء الوحيد شمل الحارس ، الذي لم يشارك بشكل دائم رفقة فريقه أوغسبورج الألماني ، لقد قررنا منحه فرصة أخرى لأنه يستحق ذلك ، نظرا للخبرة الكبيرة والتقنيات التي يملكها ، لكننا تكلمنا معه ووضعناه أمام ضرورة التألق في الموسم المقبل.

 

بعيدا عن أمسيف .. هل لك أن تقيم لنا مستويات كل من العسكري، فكروش والزنيتي ؟؟

كما يرى الجميع فإن كل من و يقدمون مستويات جيدة باستمرار رفقة أندية و ، الأمر ذاته ينطبق على كريم فكروش الذي يزاول بنادي ليماسول ، لم نتمكن بطبيعة الحال من متابعة مبارياته ، لكننا تابعنا بعض اللقطات ، كما أنني تواصلت شخصيا مع مدربي الحراس وأكدوا لي أنه يقدم مستويات عالية رفقة ناديه .. أؤكد لكم أن الأمور ستتضح من خلال المعسكر وسنقف على المستويات الحقيقية.. لكن ما أستطيع أن أؤكد لكم أننا نملك حراس جيدين ما يحتاجونه فقط هو المزيد من الثقة والدعم للوصول لأفضل المستويات..

 

قبل ملاقاة الحراس والوقوف على مستوياتهم في المعسكر .. هل وضعتم تصورا وترتيبا مسبقا للحراس ؟؟

في حقيقة الأمر ، جميع الحراس سواسية لدينا الآن .. بطبيعة الحال هناك فارق في المهارات وهذا أمر لا يمكن إنكاره .. فكل حارس مهارات تميزه وهذا أمر متعارف عليه في كل بقاع العالم .. بصفة عامة نملك حراسا لديهم مستويات عالية ، نفس الأمر ينطبق على ياسين بونو "المصاب".

 

إذن .. هل هذه الأسماء الخمسة هي من ستتنافس على حراسة مرمى الأسود في كأس إفريقيا 2015 في المغرب ؟؟

كما سبق وذكرت ، نحن نملك حراسا جيدين ، وأؤكد أن القاعدة التي سنشتغل عليها تشمل 7 أو 8 حراس ، بمن فيهم ياسين بونو "المصاب" بكسر في أصبعه ، إضافة إلى حارس المغرب التطواني اليوسفي وحارس أولمبيك آسفي حمزة الحمودي وآخرون .. ما يمكنني قوله هو باب حراسة مرمى الأسود مفتوح للأجدر ..

 

ماذا عن إصابة حارس أتليتيكو مدريد ياسين بونو ؟؟

أظن أن إصابة ياسين بونو ستغيبه عن الملاعب لمدة شهر قبل أن يعود للتداريب .. بالنسبة له فهو يلعب في نادي كبير من حجم ، ويلعب بشكل مسترسل مع الفريق "الثاني" ، نتمنى أن يواصل لعب المباريات على أعلى المستويات وعلى قدر عالي من "التنافسية".. 

 

 

عرض المحتوى حسب: