كرونو

المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن بقميص برشلونة
المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن بقميص برشلونة

قالوا عنها: صفقة المردود الفوري!

عادل الداودي - البطولة (a.eddaoudi@elbotola.com)

مضت 10 سنوات على الدرس الذي تعلم منه رئيس فلورنتينو بيريز بعد تعاقده مع المدافع الإنجليزي جوناثان من نيوكاسل مقابل 22 مليون يورو، حيث أصّر على جلبه رغم علمه بإصابته.

 

وتم إتمام الصفقة لصالح النادي الملكي في الـ21 أغسطس َ2004 غير أن المدافع الإنجليزي لم يظهر في أي مباراة رسمية إلا بعد انقضاء أكثر من عام، حيث لعب مباراته الأولى في الـ23 سبتمبر 2005.

 

بل وفي بدايته، سجل وودجيث هدفاً ضد مرماه كما تم طرده من ملعب المباراة، وقتها فقط صدّق فلورنتينو بيريز أنه وقع في الفخ، حيث لعب الإنجليزي 14 مباراة بالقميص الأبيض قبل أن ينتقل معاراً لنادي ميدلسبره.

 

الآن وبعد أن دفع 10 ملايين لجلبه من ، عجز عن الظهور لأول مرة بقميص الفريق وهو الوحيد الذي لم يلعب حتى الآن من بين الوافدين الجدد على ، كما أن اسمه لم يُدرج ولا مرة ضمن القائمة.

 

ولم يلعب فيرمايلن أي مباراة رسمية منذ الـ22 من يونيو الماضي حين أُصيب في لقاء بلجيكا وروسيا في مونديال البرازيل، حيث ظهر مرةً واحدة فقط وحدث ذلك في ودية جمعت بين ناشئ برشلونة ومنتخب أندونيسيا، إذ خاض 63 دقيقة وسجل هدفاً بالرأس.

 

تلك كانت حصيلته بعد قضائه 158 يوماً في البلاوجرانا، وها هو الآن يستعد للخضوع لعملية جراحية في فنلندا نهاية الأسبوع الجاري، وهو الذي قال عنه المدير الرياضي للبارسا أندوني زوبيزاريتا "إنها صفقة المردود الفوري"!

 

هذا ما قاله زوبيزاريتا في الـ10 أغسطس عند إتمام الصفقة، فكان من المنتظر أن يعود فيرمايلن للظهور منتصف سبتمبر بعد أول توقف دولي، إلا أن إصابته في أوتار الركبة منعته من ذلك.. ثم انقطعت أخباره إلى أن عاد للتدريبات الجماعية منذ أسبوع.

 

لكن فرحة البلجيكي لم تدُم طويلاً حيث عانى من مضاعفات وتأكد بعدها أنه بحاجة لإجراء عملية جراحية للتخلص من مشاكله، وهي الخطوة التي نصحه بها الأطباء قبل بداية الموسم غير أن زوبيزاريتا تدخل وقتها وأصرّ على إخضاعه للعلاج الطبيعي.

 

 

زوبيزاريتا.. هذا الذي لم يعرف معه برشلونة طعم "الصفقة الرابحة" طيلة سنوات، هو أيضاً من أتى بالمدافع البرازيلي دوجلاس بيريرا مقابل 5،5 مليون يورو مع تزكية من لويس إنريكي والذي قال أن النادي تابعه منذ 2012 وأنه لاعب ذو إمكانيات كبيرة.

 

لكن في البرازيل، لا أحد يشهد لدوجلاس بالكفاءة، حتى أن الصحافة المحلية لم تُصنّفه أبداً ضمن اللاعبين الواعدين، فأبعد ما كان يحلم به هو اللعب لساو باولو لفترة على أن ينتقل معاراً لإحدى الأندية المتوسطة في الموسم التالي.

عرض المحتوى حسب: