كرونو

النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح

بعد تألقه أوروبيا .. صلاح يتطلع للتألق في "ديربي روما"

اختير المصري محمد صلاح كأفضل لاعب في مباراة فريقه  أمام  ضمن دور المجموعات من مسابقة . وسيسعى الفرعون المصري لتأكيد هذا التألق محليا أيضا في مباراة الديربي أمام .

 

اختيار مهاجم روما و محمد صلاح في مباراة فريقه يوم الأربعاء (الخامس من نوفمبر 2015) أمام ليفركوزن الألماني ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، كان له ما يبرره. فالفرعون المصري راوغ ومرر وسجل وكان له دور كبير في تحقيق فريقه لفوز كان في أمسّ الحاجة إليه لمواصلة المنافسة في أغلى المسابقات الأوروبية وهي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

تألقُ محمد صلاح عكسته أيضا الصحف الإيطالية الصادرة صباح يوم الخميس، حيث منحته صحيفة "الكوريرى ديللو سبورت" 7.5 من 10 وهو نفس التنقيط تقريبا الذي منحته له صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت". الدولي المصري أكد منذ الدقائق الأولى من مباراة ليفركوزن على علو كعبه، حيث انطلق بسرعة خارقة عندما مرر له زميله دزيكو الكرة لينفرد بالحارس لينو ويسكن الكرة في الشباك وذلك في الدقيقة الثانية من المباراة. إبداع صلاح استمر أيضا حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث كان هو من صنع ركلة الجزاء التي أسفرت عن هدف الفوز لفريقه، لتنتهي المباراة التي كان بطلها صلاح بفوز مهم لروما.

 

**ثناء من ليبي وشميت على صلاح

الأداء الطيب الذي قدمه صلاح أمام ليفركوزن لقي صدى طيبا أيضا عند مارتشيلو ليبي، المدرب السابق لنادي  و. ليبي أشاد بالجهود المميزة التي قدمها النجم المصري وقال عنه: " صلاح لاعب مُميز بالفطرة (...) إذا انطلق صلاح في الكرة، فلا شيء يستطيع أن يوقفه، يتمتع بسرعة فائقة وهي ميزة له". وتابع ليبي بالقول إن صلاح إذا أراد أن يحافظ على هذه النقطة المميزة في شخصيته كلاعب وهي السرعة، فعليه أن يكون "سريع التفكير والكرة بين قدميه،لأنَّ توقفه لثوان في فوق أرضية الملعب لاتخاذ قرار يعني فقدانه هذه الميزة".

 

كما اشاد المدير الفنى لفريق باير ليفركوزن رودجر شميت، بالثنائي صلاح و، بعد الهزيمة التى تعرض لها فريقه .وقال شميت، فى تصريحات لوسائل الإعلام الايطالية، "محمد صلاح وجيرفينيو قدما مباراة كبيرة، كانت مباراة لا تصدق، نعم خسرنا ثلاث نقاط ثمينة، لكن حظوظنا فى التأهل لا تزال قائمة". ويحتل روما المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على بايرليفركوزن صاحب المركز الثالث.

 

**تحد جديد لصلاح أمام لاتسيو

غير أنّ النجم المصري يرى أنه ينتظره المزيد من العمل لتحقيق انسجام أفضل مع زميله البوسني إيدين دزيكو خلال الفترة المقبلة. وقال صلاح عقب مباراة ليفركوزن: "أنا ودزيكو لم ننسجم سوياً بنسبة 100%، كلانا ما زال في بداية مشواره مع روما، ولكننا نتحسن، لقد صنع لي الهدف الأول، وهناك حالة تفاهم كبيرة بيننا وكذلك جيرفينيو و".

 

وأمام صلاح وروما تحد جديد نهاية الأسبوع عندما سيلتقي غريمه التقليدي لاتسيو. ويحتل روما المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن المتصدر فيورنتينا، في حين يأتي لاتسيو في المركز السابع.

 

وتحدث النجم المصري عبر قناة (بي إن سبورتس) عن أهمية مباراة لاتسيو مشيرا بهذا الخصوص: "أعلم أن دربي روما هو الأهم لجماهير الفريق، وأتمنى التوفيق وأن نؤدي بشكل جيد في المباراة المقبلة " وأضاف صلاح " الدربى هنا شيء خيالى، الجميع يتكلم عنه في كل مكان وأتمنى التوفيق في المباراة القادمة بإذن الله".

 

وستكون الأنظار متجهة مرة أخرى في مباراة لاتسيو إلى الفرعون المصري الذي سيحاول من جديد صناعة الفارق والتأكيد على أحقيته بالحضور في القائمة النهائية للاعبين المتنافسين على لقب أفضل لاعب إفريقي لهذا العام.

البطولة (متابعة - DW)

عرض المحتوى حسب: