كرونو

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

"فيفا" تستغرب من تأهل الأسود أمام غينيا الإستوائية

أيوب رفيق ( البطولة )

أعرب الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم عن استغرابه إزاء عبور على حسابه نظيره للدور الثالث من 2018 بروسيا، عقب انتصار الأسود في مجموع مباراتيْ الذهاب والإياب بهدفيْن لهدف.

 

موقع "فيفا.كوم" التابع لأعلى جهاز كروي في عالم المستديرة، وصف بلوغ أبناء الإطار الوطني، بادو الزاكي للدور الأخير للتصفيات أمام غينيا الإستوائية بالمفاجأة، ما دام رفاق المهاجم، خافيير بالبوا يحتلون ترتيب أفضل من المغاربة في تصنيف الفيفا.

 

" قبل فترة قصيرة لم تكن إطاحة المغرب بغينيا الإستوائية لتشكل مفاجأة كبيرة. لكن في الوقت الذي صعدت فيه غينيا الإستوائية سلّم ترتيب تصنيف FIFA/Coca-Cola في السنوات الأخيرة فإن المغرب كان يهبط في الإتجاه المعاكس"، يقول التقرير الذي طرحته الفيفا على موقعها الإلكتروني بشأن نتائج الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المُفضية إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

 

وكان الأسود قد اجتازوا عقبة غينيا الإستوائية بعناء بالغ، بعد الأداء الذي يرُق فئة كبيرة من المتابعين المغاربة في مقابلة الإياب، بملعب العاصمة باتا، والتي انقضت لصالح أصحاب الأرض والجمهور بهدف نظيف من توقيع روي دي غارسيا.

 

تجدر الإشارة إلى أن الكتيبة المغربية حطت بالدور الأخير الذي سيعرف تواجد خمس مجموعات، تضم كل واحدة أربع منتخبات، ليتأهل أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات المونديال. 

عرض المحتوى حسب: