كرونو

النجم الأرجنتيني ميسي
النجم الأرجنتيني ميسي

ميسي يكشف قيمة "الموندياليتو" بالنسبة له

حوار ميسي مع "الفيفا" (ترجمة: جمال ملكي)

أجرى النجم الأرجنتيني ، الهداف التاريخي لفريق ، مقابلة مع الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، و كانت المناسبة للحديث عن كأس العالم للأندية "الموندياليتو"، الذي سيدخله فريق برشلونة يوم الخميس، حين سيلاقي غوانزهو الصيني، في نصف النهائي.

 

 

"الفيفا": برشلونة يستعد لخوض "الموندياليتو"، ماهي قيمة المسابقة بالنسبة لك؟

ميسي: "إنها واحدة من المسابقات المفضلة لدي، ليس فقط بسبب قيمتها، لكن لأن من يشارك فيها هو بطل . فهي فرصة لإنهاء السنة بأفضل طريقة، أنا سعيد بالتحضير لها رفقة زملائي، كلنا نريد الفوز باللقب، و بعدها الإحتفال بأعياد الميلاد رفقة عائلاتنا".

 

 

"الفيفا": 2011، كانت هي آخر سنة لعب فيها برشلونة كأس العالم للأندية، حينها فاز في مباراة النهائي برباعية نظيفة (4-0) على سانتوس، الذي كان يلعب في صفوفه . ما هي المقارنة التي يمكنك القيام بها، بين نيمار 2011، و نيمار 2015؟

ميسي: "لقد مر وقت كبير، و أنا شاهد على التطور الذي حصل بالنسبة له، لقد أصبح ناضجا، سواء كلاعب أو كشخص. في الماضي كان لاعبا كبيرا، لكن حاليا أصبح أكثر اكتمالا. إنه لشرف كبير أن يكون في فريقنا".

 

 

"الفيفا": لقد سبق و أن فزتم بالمسابقة على حساب إستوديانتيس الأرجنتيني (2-1)، هذه السنة، قد تواجهون في النهائي فريقا أرجنتينيا آخر، و هو ...

ميسي: "نعم، هذا الأمر نادرا ما يحدث. في مسيرتي، المباراة الوحيدة التي واجهت فيها فريقا أرجنتينيا، كانت أمام . أعتقد أنه إذا واجهنا ريفر بلايت في النهائي، فإن الجماهير ستستمتع بمباراة جميلة".

 

 

"الفيفا": هل حقا كنت ستلعب لفريق ريفر بلايت قبل انضمامك لبرشلونة؟

ميسي: "نعم، هذه هي الحقيقة، الأمر حدث قبل سنوات من الآن، لكن في نهاية المطاف لم أنتقل. لكن حين كنت صغيرا، كانت إمكانية بأن ألعب لريفر بلايت".

 

 

"الفيفا": كيف تحلل تطور فريق برشلونة منذ قدومك؟

ميسي: "لقد حدثت بعض التغييرات، لكن أهم شيء و الذي لم يتغير أبدا، هو بحثنا عن احتكار الكرة و الإستحواذ، لكن قمنا بإضافة شيء على الإستحواذ، و هو محاولة اختراق دفاع الخصم و الوصول إلى المرمى في العديد من المناسبات".

 

 

"الفيفا": بعد فوزكم بالعديد من الألقاب، هل ترى أنه لازال لديك الحافز للفوز بألقاب إضافية؟

ميسي: "لا تقلقوا بخصوص هذا الأمر، نعي جيدا ما يعنيه "الموندياليتو" بالنسبة لنا، فهو بكل سهولة الفوز بلقب إضافي. مثل هذه الألقاب تترك بصمات مهمة في تاريخ النادي".

عرض المحتوى حسب: