كرونو

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

أقوى التصريحات لنجوم لا يعطون أهمية للكرة الذهبية

ج.م (البطولة)

أصبحت تفصلنا حوالي 3 أيام، لمعرفة الفائز بجائزة الكرة الذهبية (11 يناير)، و التي يتم منحها كل سنة، لأفضل لاعب في العالم، إلا أن هذه الجائزة، تلقى العديد من الإنتقادات، سواء من طرف بعض اللاعبين، أو حتى المدربين، الذين يرون أنها ليست بجائزة منصفة، و لا تكون دائما من نصيب أفضل لاعب.

 

و باقتراب موعد حفل الكرة الذهبية، قام موقع "غول"، بنشر أقوى التصريحات، سواء للمدربين أو اللاعبين، الذين ينتقدون هذه الجائزة. و فيما يلي التصريحات:

 

'' لن أصوت على الكرة الذهبية، لو كان بإمكاني فعل ذلك. فأنا ضد هذه الجائزة، لأني أفضل العمل الجماعي. أنا ضد الكرة الذهبية، و لن أصوت لأي لاعب ''.

 

'' فينغير قال شيئا مهما. فهو ضد الكرة الذهبية، و أعتقد أنه على حق. في زمننا هذا، أصبحت كرة القدم تفقد طابعها الجماعي، و تركز على ما هو فردي. أصبحنا مهتمين بالإنجازات الفردية، أكثر من أي شيء آخر، لكن اللاعب علي أن يلعب من أجل الفريق و ليس لنفسه ''.

 

فرانك لوبوف

'' بالنسبة لي، الكرة الذهبية يجب أن توضع في سلة المهملات ... كرة القدم رياضة جماعية، و لا يجب منح جوائز فردية ''.

 

رايمون دومينيك

'' الكرة الذهبية، دليل على الفردانية في كرة القدم، و لا يجب أن تكون موجودة هذه الجائزة. أو أن يتم منح الجوائز عبر المراكز ''.

 

كريستيان غوركوف

'' بالنسبة لي، كل الجوائز الفردية، تبقى مصطنعة، و لها علاقة بالجانب الإعلامي ... كرة القدم رياضة جماعية، لذلك لا يجب منح جوائز فردية ''.


'' بعد كل مباراة، نظهر دائما الأهداف و التمريرات الحاسمة، أما تصديات الحراس، فهي تصبح من الماضي، و لا تتم إعادتها. أنا حارس مرمى فقط، و لست سفيرا لماركة معينة، و عارضا للأزياء ... ''.


'' المدافعين ليسوا مبدعين، لكن أرى أن هناك تقصير و لا يتم الإعتراف بعملهم. نحن أيضا نلعب كرة القدم جيدا. المدافع بإمكانه القيام بتدخل حاسم، مثل المهاجمين، عندما يسجلون أهداف حاسمة ''.

 

'' هل الكرة الذهبية تكون من نصيب أفضل لاعب؟ لا أعتقد ذلك... أنا لا أغار من أحد، لكن هذه الجائزة لا تعني أي شيء بالنسب لي ''.

 

فرانز بيكنباور

'' بالنسبة لي، التصويت غير عادل في الكرة الذهبية، ليست النجاحات هي من تحكم، لكن إسم اللاعب هو من يهديه الكرة الذهبية ''.

 

ستيفن جيرارد عن سواريز

'' لقد سجل 31 هدفا (في الدوري الإنجليزي)، و تم اختياره كأفضل لاعب في أقوى دوري، و لماذا هو غير موجود ضمن المرشحين لنيل الكرة الذهبية؟ إنه يستحق المنافسة على الجائزة مع ، لم أفهم هذا الأمر بعد، إنه قضية سياسية أليس كذلك؟ ''. (سنة 2014)

 

'' علمت أنني لن أكون ضمن الأسماء المرشحة للجائزة، الأمر يبدو غريبا بالنسبة لي. كيف يمكن حدوث ذلك، مع العلم أني فزت ، و كأس إيطاليا، و ؟ ثم وصلت إلى نهائي كأس العالم، و كنت حينها أفضل هداف ''. (سنة 2010)

عرض المحتوى حسب: