كرونو

عدسة البطولة
عدسة البطولة

أوناجم ل"البطولة": لاعبو الوداد سعيدون بلعب مبارياتهم بالبيضاء

حاوره : أمين لمنور ( البطولة _ البيضاء )

قال محمد أوناجم لاعب فريق إن مباراة الفريق المقبلة ضد الجمارك من النيجر ستكون صعبة على الفريق الأحمر، بعد توقف منافسات البطولة الاحترافية لأكثر من شهر و غياب التنافسية لدى اللاعبين.

 

و أضاف أوناجم في حوار مع " البطولة " أن لاعبي الوداد تلقوا خبر إلغاء قرارا إيقاف مركب محمد الخامس، بفرح كبير، خصوصا أنهم تأثرا بعد علمهم بنقل مبارياتهم خارج مدينة الدار البيضاء.

 

هل توقف منافسات البطولة الاحترافية من شأنه أن يؤثر على فريق الوداد في مواجهته لنادي الجمارك من النيجر يوم الأحد القادم؟

 

مباراتنا المقبلة ضد فريق الجمارك ستكون صعبة علينا، بعد توقف منافسات البطولة الاحترافية لأكثر من شهر و غياب التنافسية لدى اللاعبين، لأن هذه كلها عوامل قد تؤثر علينا في مباراة يوم الأحد، لكن هذا لا يمنع من أننا نشتغل بجد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، ستجعلنا نلعب مباراة الإياب بكل أريحية.

 

ماذا أعددتم لهذه المواجهة التي تعتبر الأولى على المستوى القاري بالنسبة للفريق الأحمر هذا الموسم ؟

 

العائق الوحيد الذي قد نواجهه خلال هاته المباراة هو مشكل اللياقة البدنية بعد غياب الفريق عن المنافسات الرسمية لأكثر من شهر، لكن العناصر الودادية تشتغل بما فيه الكفاية استعدادا لهذه المباراة، خصوصا أن الفريق خاض تربصا إعداديا بمدينة أكادير، و اللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، إذ لا نمثل فقط فريق الوداد و إنما نمثل جميع المغاربة في هذه المسابقة القارية، كما أتمنى من الجماهير الودادية أن تساندنا حتى نقول كلمتنا و نكون عند حسن ظنها خلال هذه المباراة.

 

كيف تلقى لاعبو الوداد قرار إيقاف إغلاق مركب محمد الخامس، و عودته إلى استقبال مباريات الفريق ؟

 

لا أنكر أن قرار إغلاق مركب محمد الخامس أثر علينا نحن اللاعبين قبل الجماهير، إذ عشنا فترة صعبة قبل الإعلان عن قرار إيقاف إغلاق الملعب، خصوصا أن الفريق غير متعود على اللعب خارج مدينة الدار البيضاء و الابتعاد عن جماهيره، التي تبقى ستده الأول و الأخير.

صراحة تلقينا خبر عودتنا إلى اللعب بمركب محمد الخامس بفرح كبير، كما عادت الثقة إلى نفوس اللاعبين، و الآن ليس أمامنا أي خيار سوى تحقيق الفوز بحصة عريضة في مباراة الأحد و إسعاد الجماهير الودادية التي ستحج إلى الملعب لمساندة الفريق.

 

المباريات الأفريقية لها طابع خاص، بالنسبة لك أين تكمن صعوبة مباراة يوم الأحد ضد الجمارك من النيجر ؟

 

أرى أن أكثر شيء يجب علينا تفاديه، هو عدم تلقي شباكنا لأي هدف في مباراة الذهاب، و ذلك حتى نخوض مباراة الإياب بأريحية و الحفاظ على حظوظنا، للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه المسابقة.

 

الجماهير الودادية تطالب الفريق بلقب عصبة الأبطال هذا الموسم، ألا يشكل عليكم هذا الأمر بعض الضغط ؟

 

بطبيعة الحال فأي لاعب ينتقل لفريق الوداد يكون عليه بعض الضغط، خاصة أن الفريق يلعب دائما على الألقاب، لا أخفيك أننا نحس بالجماهير الودادية التي تطالبنا بالذهاب بعيدا في منافسات عصبة الأبطال هذا الموسم، و من هنا أريد أن أؤكد على أن اللاعبون سيقومون بلعب مباراة بمباراة، و  لن نتسرع في الحكم بأننا سنفوز باللقب، لأننا لازلنا في البداية، و سنحاول مسايرة إيقاع البطولة و العصبة، كما سنحاول التركيز أكثر في المباريات التي سنخوضها بميداننا و أمام جماهيرنا، و سنلعبها على أساس مباراة نهائية، مع أخذ الحيطة و الحذر في المباريات التي سنلعبها خارج المغرب، نظرا للطقوس الأفريقية التي ترافقها.

عرض المحتوى حسب: