كرونو

يوسف حجي
يوسف حجي

ي.حجي: لا أحتسي الخمر وألزم البيت كثيرا

أيوب رفيق ( البطولة )

عزا المهاجم المخضرم لنادي الفرنسي، ، استمراره في ممارسة الكرة لغاية الخامسة والثلاثين، إلى انضباطه داخل وخارج الملعب، إذ لا يُحبذ "كثيرا الخروج من المنزل ويمتنع كليا عن احتساء الخمر"، كما يولي "أهمية بالغة لما يتناوله من مأكولات وأصناف غذائية".

 

الهداف المغربي البالغ من العمر 35 سنة، قال في حديث إلى مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، "أعتبر أن المزاولة لغاية 37 أمر استثنائي ومميز، لأنني أعرف الكثير من أصدقائي اعتزلوا في 31 أو 32 فقط"، قبل أن يُردف: "كلما تقدم العمر باللاعب، كلما تحتم عليه رفع وتيرة العمل، ذلك أن العضلات والجسم يأخذان في التراخي".

"أحرص كثيرا على إجراء تمارين عضلية من أجل تقويتها، كما أحاول عدم اكتساب الوزن الزائد"، يقول حجي الذي أحرز هذا الموسم خمسة أهداف، فيما وقَّع الموسم المنصرم 14 هدفا، مُستطردا في ذات الوقت أن "الهدف الأساسي مع نانسي هو تحقيق الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي".

 

كما عرج نجم أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا 2004 بتونس على وضعه داخل النادي الفرنسي وعلاقته باللاعبين الشباب، "دوري في الفريق هو إرشاد اللاعبين الشاب وتوجيههم. التيار يمر بيُسر بيني وبينهم، في الحصص التدريبية دوما ما يطلبون مني النصائح، إنني شخص منفتح ومرن".

 

وكشف حجي عن شعور الوحدة الذي اختلجه الموسم الفارط، كونه اللاعب الوحيد المخضرم في الفريق، غير أن "انضمام بيدريتي وكريتيان بصير جعل وضعي يُصبح أيسر وأسهل"، مُتابعا: "ينتظرنا عمل كبير كمجموعة بغية بلوغ غايتنا والصعود للدرجة الأولى".

ثم تحدث اللاعب المتألق في صفوف فريقه الحالي عن مسيرته بالقول: "لست نادما على أي شيء، لقد حققت إنجازات كبيرة بالنسبة لي، خضت مباريات كثيرة مع المنتخب المغربي ومارست في المسابقة الأوربية وأحرزت العديد من الأهداف، لذلك أعتبر الأمر مميزا للغاية".

 

أما عن علاقته بالمدير الفني للفريق، بابلو كوريا، فقد قال: "تجمعني به علاقة طيبة، لقد أسند لي العديد من المسؤوليات بعدما صار مدربا، كما يعرف مؤهلاتي عن كثب، مما يدفعه إلى المراهنة على فعاليتي ونجاعتي أمام المرمى".

"لم أشغل مركز رأس الحربة، لغاية الموسم الحالي، لأنه يتطلب بنية جسمانية قوية وسرعة فائقة، لكنني استطعت التأقلم والتكيف معه. إنني لاعب يُحب الإنسلال والمناداة على الكرة"، يقول حجي الذي يحتل فريقه نانسي المرتبة الثانية في سلم الترتيب، مُتخلفا بثلاث نقاط عن المتصدر ديجون.  

عرض المحتوى حسب: