كرونو

بادو الزاكي
بادو الزاكي

خاص | أسباب أطَاحَت بالزاكي من المنتخب

 

يوسف الشافعي (البطولة)

شَكَّلَ خبر إقالة بادو الزاكي من تدريب المنتخب الوطني المغربي الأول حديث الساعة في المغرب في الأيام القليلة الماضية، إذ أقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الإطاحة بالناخب الوطني السابق من على رأس الطاقم التدريبي للنخبة المغربية، وذلك قبل أقل من شهرين على مواجهة الرأس الأخضر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017.

 

وتعددت القراءات حول أسباب إقدام الجامعة الملكية المغربية على إنهاء عقد المدرب بادو الزاكي في الظرفية الحالية، خاصة وأنه يسير في الطريق الصحيح وفق الأهداف المسطرة معه.

 

وكشفت مصادر خاصة ل"البطولة"، أن أسباب تخلي الجامعة عن الزاكي تمثلت في انعدام التواصل رفقة بقية أعضاء الطاقم التقني وعجرفته  في التعامل مع الوضعيات، إذ لطالما توجه لمساعديه قائلا :" أنا الباطرون".

 

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن مُعظم لاعبي المنتخب الوطني المغربي الأول لم يقتنعوا يوما ببادو الزاكي كمدرب، إذ أسر لنا مجموعة من اللاعبين في العديد من المرات بأنه لا يُقدم لهم أي جديد يُذكر ولا يعرفون النهج التكتيكي الذي يعتمده.

 

بادو الزاكي، رَمت به العجرفة وحب التملك خارج أسوار القيادة في المنتخب الوطني الأول، إذ بحث المسؤولون في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على إعلاء مصلحة المنتخب الوطني الأول وإنهاء عقد الزاكي، الذي لم يُقنع لاعبيه يوما كمدرب.


يُذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد اقتربت من تعيين الفرنسي هيرفي رونار كمدرب جديد للمنتخب الوطني الأول.

عرض المحتوى حسب: