كرونو

فريق بايرن ميونيخ
فريق بايرن ميونيخ

هل يستفيد بايرن ميونيخ فعلا من أخطاء الحكام؟

البطولة (المصدر: DW)

أعاد حصول الجناح على ركلة جزاء غير مستحقة في مباراة الفريق الأخيرة أمام ، فريقه إلى قفص الاتهام بكونه يستفيد من أخطاء الحكام. غير أن موقع فوكوس توصل إلى عكس ذلك في بحث نشر نتائجه السبت.

 

تعرض النجم أرين روبين جناح بايرن ميونيخ لهجوم شديد من قبل لاعبي ومسؤولي فريق بوخوم؛ بسبب ضربة الجزاء التي حصل عليها في مباراة الفريقين الأربعاء الماضي في ربع نهائي كأس ألمانيا، والتي انتهت بفوز بايرن 3-0. ولم يقف الأمر عند ذلك الحد، وإنما عجت مواقع التواصل الاجتماعي برسوم مضحكة لروبين وهو يفتعل عملية السقوط، وفي إحداها ظهر الأخير وكأنه يسقط في حمام سباحة أو يرقص الباليه.

 

الهجوم على البافاري امتد إلى المدونين أيضا، إذ وصف مدون اسمه كريستيان براندس على صفحته المسماة "schleckysilberstein" روبين بكونه حاليا "أكبر ملوك إدعاء السقوط في منطقة الجزاء في عالم كرة القدم"، ودعا براندس زوار مدونته إلى اختيار صورة معبرة لروبين لطبعها على القمصان.

 

 

** هل بايرن مستفيد فعلا من الحكام؟

وليست هذه المرة الأولى التي يواجه فيها روبين مثل هذا الاتهام. فقد افتعل السقوط أيضا في مباراة منتخب بلاده هولندا أمام منتخب المكسيك في كأس العالم بالبرازيل 2014، والذي من خلاله حصل فريقه على ركلة جزاء ضمنت الفوز لبلاده في المباراة والتأهل إلى الدور التالي. وبعد ذلك اعترف روبين بنفسه بأنه افتعل السقوط لكنه لم يحدد ما إذا كان المقصود ضربة الجزاء هذه أم شيئا آخر.

 

وأعادت مباراة بايرن أمام بوخوم، البافاري إلى دائرة الاتهام بكونه يستفيد من أخطاء الحكام. ولأجل التحقق من الأمر قام موقع "فوكوس أونلاين" الألماني بتقييم أخطاء الحكام في جميع مباريات الدوري الألماني هذا الموسم، ونشر نتيجة بحثه على شكل جدول نشر السبت (13 فبراير 2016).

 

وعلى عكس المتوقع أظهر جدول "فوكوس" أن بايرن ميونيخ متضرر وليس مستفيدا من أخطاء الحكام، وأن "إشاعات" استفادته "مسألة ليس لها ما يبررها في الموسم الجاري على الأقل"، حسب ما كتب الموقع. وأضاف فوكوس أن المباريات التي شارك فيها بايرن وأطلق حكامها الصفارة بشكل خاطئ بلغت 12 مرة، من بينها خمس مرات تضرر منها بايرن.

 

أما أكثر الأخطاء المصيرية للحكام في الدوري الألماني مثل ركلات الجزاء أو حالات الطرد أو احتساب أهداف غير صحيحة، وفقا لجدول فوكوس، وقعت في مباريات ​. حيث اتخذ الحكام 15 قرارا خاطئا من بينها 8 قرارات استفاد الفريق الأسود والأصفر منها فيما تعرض لظلم تحكيمي سبع مرات. أما بايرن ميونيخ فقد واجه 12 قرارا مصيريا خاطئا مقابل خمسة أخطاء استفاد منها.

 

والطريف في جدول فوكوس أن الأندية المهددة بالهبوط استفادت من أخطاء الحكام، وذلك على غرار هانوفر وبريمن وهامبورغ وهوفنهايم. ففريق هوفنهايم الذي يحتل المركز 17 (قبل الأخير) في جدول الدوري الألماني، لم يتخذ أي حكم ضده ولو قرارا مصيريا خاطئا واحدا. بينما تعرض إنغولشتات لظلم تحكيمي واضح، خصوصا في مباراته التي خسرها بصعوبة أمام مضيفه دورتموند. ويعد إنغولشتات من أكبر المتضررين من أخطاء التحكيم في الدوري حاليا، وذلك ثماني مرات.

عرض المحتوى حسب: