كرونو

صورة مركبة للاعبين الخمسة
صورة مركبة للاعبين الخمسة

خمسة لاعبين أصحاب أكبر الفضائح في الدوري الألماني

البطولة (متابعة - عن موقع DW)

 

رغم تقدم سنهم، إلا أنهم يُعَدّون أصحاب أكبر الفضائح بين اللاعبين في . فمنهم من نطح عاملا في النادي وصفع أكثر من زميل له، ومنهم من مشى مع بائعات الهوى، ومنهم من تكررت رؤيته ثملا ومَن بال في بهو أحد الفنادق.

 

إختار باتريك مايَر المحرر بموقع "فوكوس" أونلاين الألماني، خمسة لاعبين كأصحاب أكبر الفضائح حاليا في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا). ويلاحَظ على قائمة ماير أن هؤلاء اللاعبين ينتمون إلى الأندية الكبيرة، مثل و كما أنهم دوليون وليسوا صغار السن فأصغرهم عمره 27 عاما وأكبرهم عمره 36 عاما.

 

 

** المركز الخامس: كيفين غروسكرويتس (27 عاما)

 

عندما كان غروسكرويتس لا يزال يلعب في بوروسيا دورتموند، إرتكب عددا من الأخطاء أساء بها إلى نفسه. فقبل عامين حررت الشرطة في كولونيا محضرا ضده بسبب اتهام أحد الأشخاص له بقذفه بساندوتش "دونر" (شاورما) في أحد المحلات التركية.

 

كما ارتكب غروسكرويتس لاعب وسط دورتموند و خطأ فادحا أيضا بعد خسارة فريقه لكأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ على الملعب الأولمبي في برلين في 17 مايو 2014. وبحسب صحيفة "بيلد" كان لاعب خط الوسط ثملا في الليل بعد الخسارة وقام بالتبول في بهو فندق "برلين برلين"، بالعاصمة الألمانية. كما تعرض اللاعب لانتقادات أيضا بسبب أشياء نشرها باستهتار على موقع انستغرام.

 

بل وحتى عندما انتقل إلى التركي على سبيل الإعارة، كان من حوله يتكلمون بشكل سلبي عنه رغم أنه لم يلعب مباراة رسمية واحدة مع النادي التركي. وبعدما عاد إلى ألمانيا عن طريق فريق  اتخذت إدارة النادي عددا من الإجراءات مع اللاعب من بينها فرض الإقامة عليه في فندق قريب من ملعب التدريب الخاص بشتوتغارت في البداية.

 

 

** الرابع: أرتورو فيدال (28 عاما)

لا أحد يشك في قدرات "المحارب" كلاعب. لكن الاتهامات بارتكاب فضائح لا تتوقف عن مصاحبة نجم ، حتى في ميونيخ. ومن بين تلك الاتهامات كثرة حضوره الحفلات وتعاطي الكحول حتى الثمالة، ويقال إنه كان يسهر في تورينو حتى ساعات متأخرة من الليل.

 

كانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد ذكرت في فبراير الماضي أن فيدال تكرر وقوعه في نزوات ومن بينها أنه غادر أكثر من مرة معسكر تدريب الفريق بالدوحة في يناير2016 وعاد ثملا من شرب الكحول. وأثناء بطولة "كوبا أمريكا"، التي نظمتها بلاده العام الماضي، تعرض لحادث مرور وهو تحت تأثير الخمر نجا منه لكن سيارة الفيراري التي كان يقودها تحولت إلى "خردة".

 

** الثالث: نيكلاس بيندنتر (28 عاما)

كان اللاعب الدنماركي يعد في يوم من الأيام، أكبر موهبة هجومية في أوروبا، وقد تألق مع  الإنجليزي لفترة قبل أن يبدأ النادي الإنجليزي في إعارته إلى أندية أخرى من بينها  الإيطالي. وفي عام 2014 اشتراه لكن بعد ذلك بدأ يقضي بنفسه على مسيرته كلاعب.

 

ومرارا وتكرار قام كلاوس ألوفس المدير الرياضي لنادي فولفسبورغ وكذلك المدرب ديتر هيكينغ بتحذير اللاعب من استهتاره بوظيفته كلاعب كرة قدم محترف. وبدلا من التهدئة قام المهاجم الدنماركي باستفزازهم فمثلا قام بنشر صورة له على موقع تويتر وخلفه سيارة من إنتاج شركة "مرسيدس"، المنافسة لشركة "فولسفاغن"، المالكة لنادي فولفسبورغ. لم يعجب الأمر برمته ألوفس وأوقف اللاعب عن المشاركة حتى في التدريبات. ومن الواضح أن مسيرته مع فولفسبورغ قد انتهت رغم أن عقده ينتهي في يونيو العام القادم 2017. وكتبت صحيفة "إكسترا بلاديت" الدنماركية تقول: "بيندنتر يحمل الرقم القياسي الدنمركي للموهبة الضائعة.

 

 

** الثاني: ماكس كروزه (28 عاما)، نادي فولفسبورغ أيضا

قبل عامين ونصف أعرب مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف عن إعجابه الشديد بماكس كروزه مهاجم فولفسبورغ لدرجة أنه قال عنه آنذاك "أنا منبهر من كروزه لأنه لاعب ذكي ونبيه، ومستعد للعب دائما، ويتحرك بشكل جيد كما أنه ممتاز في إنهاء الهجمات". لكن الأخبار السيئة الكثيرة المحيطة بكروسه غيرت موقف لوف منه فقرر المدرب إيقافه حاليا عن المشاركة مع المانشافت.

 

وكان لوف قد بلغه أن اللاعب شوهد يسهر في إحدى صالات الرقص (ديسكو)، في نهاية الأسبوع قبل المباراتين الوديتين مع  و. وتحدثت وسائل الإعلام قبل ذلك مباشرة عن فقدان كروزه لمبلغ نقدي يبلغ 75 ألف يورو في إحدى سيارات التاكسي. ولهذا بلغ السيل الزبا بالنسبة ليواخيم لوف فقرر إيقافه.

 

ويبدو أن كروزه وصل إلى مكانة لم يكن يحلم بها ولا يدرك قيمتها. فمنذ سنوات يلطخ مهاجم فولفسبورغ سمعته كنجم محترف ولاعب دولي من خلال مثلا مشاركة بائعات هوى الرقص والغناء مع منتجات خاصة بممارسة الجنس. ليس هذا فقط وإنما أيضا استقبال امرأة في غرفته بأحد الفنادق قبل مباراة دولية، في مخالفة صارخة للتعليمات.

 

 

** المركز الأول: إمير سباهيتش (36 عاما)

أما أكثر اللاعبين فجاجة وارتكابا للفضائح فهو، بحسب موقع فوكوس، المدافع البوسني إمير سباهيتش، مدافع  حاليا و سابقا. ونقل فوكوس عن موقع "موبو" الألماني أن سباهيتش قام بصفع "جوزيب درميتش" زميله في فريق هامبورغ على وجهه أثناء الاستحمام، ثم وقع عراك بين الاثنين.

 

وقد دعا موقع موبو إدارة نادي هامبورغ إلى عدم تجديد عقد اللاعب، الذي سبق وأن أنهى ليفركوزن عقده لسوء السلوك. وقال "موبو": "إمير سباهيتش هو من ناحية لاعب محترف كبير، لكن من ناحية أخرى كرر كثيرا خرقه الشديد للقواعد المعتبرة في نادٍ من الأندية... ومن يتصرف بهذا الشكل يجب ألا يحصل على عقد جديد لدى هامبورغ".

 

وكان سباهيتش في بداية انتقاله إلى هامبورغ قد وجه إهانة إلى عدد من زملائه في الفريق. وبعد ذلك وجه صفعة إلى زميله بير ميشيل لازوغا، أثناء حصة تدريبه.

 

وكان ليفركوزن قد أنهى عقده مع إيمير سباهيتش قبل نحو عام بسبب اعتدائه على أحد العاملين في النادي. حيث نطح المدافع المخضرم أحد العاملين في مجال التنظيم داخل النادي، وذلك بعد الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ.

 

 

عرض المحتوى حسب: