• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

الهولندي هونتيلار
الهولندي هونتيلار

هونتيلار يقف على مفترق طرق مع شالكه ومنتخب هولندا

البطولة (متابعة - عن موقع DW)

 

يُعد  (مهاجم شالكه والمنتخب الهولندي) الهداف التاريخي الثاني للأزرق الملكي. كما أنه سجل لبلاده 42 هدفا. ورغم ذلك يقف على مفترق طرق مع الاثنين. ويبدو أنه في طريقه للرحيل عن شالكه واعتزال اللعب دوليا.

 

تنقل المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار (32 عاما)، منذ بداية مسيرته كلاعب محترف في عام 2002، بين أعرق الأندية في هولندا وأوروبا. فبعد البداية مع  الهولندي، ثم مرحلة الإعارة لفرق أخرى وصل إلى  ومنه إلى ، ومن هناك إلى  الإيطالي، ثم استقر به الأمر منذ عام 2010 في  الألماني، حيث تألق معه محرزا لقب كأس ألمانيا عام 2011، وكأس السوبر الألماني في نفس العام. كما حصل هونتيلار على لقب هداف  في موسم 2011/2012 مسجلا 29 هدفا وهو أعلى معدل يسجله لاعب أجنبي في موسم واحد في البوندسليغا.

 

إذن نحن أمام لاعب هداف، محبوب من جماهير شالكه وبأهدافه الـ76 مع الفريق حتى الآن، يعد الهداف التاريخي الثاني للفريق، خلف أسطورة شالكه كلاوس فيشر، الذي سجل 182 هدفا، وهو رقم يصعب تجاوزه. كما أن هونتيلار يحمل شارة القيادة عندما يغيب قائد الفريق هوفيدينز.

 

ورغم سنوات تألقه مع شالكه ومع أنه في الموسم الحالي أفضل هداف في الفريق بتسجيله ثمانية أهداف، يبدو أن هونتيلار لم يعد سعيدا في فريق "الأزرق الملكي"، حيث أصبح جلوسه في مقاعد البدلاء أمرا عاديا. وتزداد التكهنات حول رحيله مبكرا عن شالكه هذا الصيف رغم أن عقده ممتد حتى نهاية يونيو 2017. فقد وضع مدرب شالكه أندريه براينرايتر المخضرم هونتيلار في المباراتين الأخيرتين في الدوري الألماني أمام  ثم أمام إنغولشتات على مقاعد البدلاء، وهذا أمر غريب بالنسبة للاعب، لم يحدث له من قبل.

 

وأغضب ما فعله المدرب اللاعب طبعا، لكن برايتنرايتر كان قد صرح من قبل أنه "ليس هناك لدى أي لاعب في الفريق ضمان ليكون أساسيا".

 

وعلى ما يبدو فإن اللاعب حول هذا الغضب إلى طاقة إيجابية في التدريب، فأدى تدريبا طيبا هذا الأسبوع استعدادا لمباراة "ديربي الرور"، أمام  (التي انتهت بالتعادل 2-2).

 

يقول المحرر الصحفي باستيان ميداش بموقع "شبيغل أونلاين" إن المباريات الثلاثة التي لم يشارك فيها هونتيلار مع شالكه خلال ست سنوات كان المدرب فيها هو أندريه برايتنرايتر". ويتسائل ميداش: "هل شالكه لا يزال بحاجة للهولندي الدولي؟".

 

في الموسم الحالي ظهرت منافسة حامية في شالكه لم تكن موجودة في السنوات الماضية حيث تتصارع أسماء كبيرة لحجز مقعدها في التشكيلة الأساسية للفريق مثل فرانكو دي سانتو وليروي سانيه وشوبو-موتينغ. كما أن بداية من هذا الصيف سيأتي كريستينان هايدل من ماينز ليتولى إدارة شالكه. وكان هايدل قد أعطى إشارة إلى إنه يريد أن يستفيد من هونتيلار ببيعه.

 

لكن برايتنرايتر يؤكد أن رحيل هونتيلار مسألة غير مطروحة بالنسبة له الآن، وأضاف بحسب موقع شبيغل "كلاس-يان محترف سوبر ولديه تصورات رائعة وبالنسبة لي هو شريك ولاعب مهم جدا." مع ذلك هناك من يقول إن هونتيلار سيرحل عن شالكه وأنه من المتوقع أن يعود إلى ناديه القديم أياكس أمسترادام أو أن ينتقل إلي  الإيطالي.

 

 

** النهاية أيضا مع المنتخب؟

وعلى مستوى المنتخب فيبدو أن هونتيلار قد اقترب من اعتزال اللعب دوليا مع منتخب هولندا بعد 76 مباراة سجل فيها 42 هدفا. وبحسب وسائل إعلام هولندية، يفكر مهاجم شالكه بجدية في اتخاذ قرار حاسم بشأن المنتخب، بسبب عدم مشاركته ولو لدقيقة واحدة في المباراتين الوديتين أمام  ثم .

 

وقد تعجب مدرب شالكه من عدم إشراك لاعبه في هاتين المبارتين، وقال المدرب أندريه برايتنرايتر: "لكن المبارايات التجريبية هي في النهاية من أجل تجريب شيء (جديد)".

 

وعموما، فإن مدرب المنتخب الهولندي داني بليند يفضل نجم ألكمار الشاب فينسينت يانسن (21 عاما) على هونتيلار، الذي لم يشركه المدرب في الشهور التسعة الأخيرة سوى في ثلاث مباريات. وعلى كل حال فمنتخب هولندا لن يشارك في "يورو 2016" بفرنسا هذا الصيف، كما أنه إذا تأهل إلى مونديال روسيا 2018 فسيكون هونتيلار كبير السن إلى حد ما.

عرض المحتوى حسب: