كرونو

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

5 أسباب قد تدفع الريال لعدم المخاطرة برونالدو

جمال ملكي (البطولة)

 

نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تقريرا عبر موقعها الرسمي، تشير من خلاله إلى وجود 5 عوامل، قد تجبر النجم البرتغالي ، على الغياب عن مباراة يوم الأربعاء القادم، حين سيستقبل ضيفه ، عن إياب نصف نهائي .

 

وحسب ما أكدته صحفية "آس"، فإن كريستيانو رونالدو، خضع لفحص بالرنين المغناطيسي الدقيق، وتم التأكيد على أنه يعاني من تمزق جزئي في ألياف العضلة الخلفية للفخذ الأيمن، مما يعني أن إصابته ليست بالخطيرة، وقد بدأ اليوم بمدينة "فالديبيباس" الرياضية، مرحلة العلاج، رغبة منه في اللحاق بمباراة يوم الأربعاء. وفيما يلي العوامل الخمسة، التي قد تدفع الريـال لعدم المخاطرة بإشراك رونالدو أمام مانشستر سيتي:

 

1- نهائي دوري أبطال أوروبا:

أكدت الصحيفة الإسبانية، أنه في حال تأهل ريـال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال، فإنه سيكون في أمس الحاجة لخدمات نجمه رونالدو، وفي حال مشاركته أمام مانشستر سيتي، فإن إصابته قد تتفاقم، ويكون بذلك مضطرا للغياب عن الميادين لمدة أطول.

 

 

2- الخوف من تكرار سيناريو دييغو كوستا:

أشارت "آس"، أن كريستيانو رونالدو، سيكون متخوفا من أن يتكرر سيناريو دييغو كوستا معه. ففي سنة 2014، حين واجه ريـال مدريد خصمه أتلتيكو مدريد، في نهائي دوري الأبطال، فإن كوستا خرج في حدود الدقيقة التاسعة، بعدما شعر بنفس الآلام التي يشعر بها رونالدو حاليا. وكان كوستا قد أصيب هو الآخر في فخذه، إلا أنه لم يخضع نفسه للراحة، وذلك ما كلفه الخروج مبكرا في نهائي لشبونة.

 

 

3- وجود لاعبين قادرين على تعويض رونالدو:

ترى صحيفة "آس"، أن ريـال مدريد، يتوفر على لاعبين قادرين على قيادة الفريق للنهائي، وتعويض غياب "الدون" رونالدو. وأعطت الصحيفة مثالا باللاعب الشاب لوكاس فازكيز، وأكدت أنه قدم مستوى جيد في لقاء الذهاب، بالإضافة إلى وجود الولزي غاريت بايل، الذي أنقذ الفريق من الهزيمة أمام رايو فاييكانو.

 

 

4- زيدان لا يريد المخاطرة برونالدو:

كما هو معلوم، فإن زين الدين زيدان، تربطه علاقة جيدة باللاعبين، بحيث أنه قريب منهم. وأكدت "آس"، أن المدرب الفرنسي، كان قد اجتمع برونالدو قبل بداية المواجهة أمام السيتي، فأخبره "الدون" أنه لا زال يشعر ببعض الآلام، فقرر بعدها إراحته وعدم إشراكه. وأضافت الصحيفة المدريدية، أنه في حال تكرر نفس السيناريو يوم الأربعاء القادم، فإن ردة فعله "زيزو" ستكون هي نفسها، ولن يخاطر بإشراكه، لأنه يريد سلامة لاعبيه قبل كل شيء.

 

 

5- كأس أوروبا 2016:

لعل أبرز سبب قد يمنع رونالدو من المشاركة أمام السيتي، هو إمكانية تفاقم إصابته، وبالتالي الغياب عن "يورو2016". فمشاركة كريستيانو أمام المان سيتي، قد تجعله عرضة للإصابة، وذلك ما قد يجعله يغيب عن الميادين لمدة أطول، مما يعني عدم مشاركته في نهائي كأس أمم أوروبا الصيف القادم. فكما هو معلوم، فإن رونالدو خاض مونديال 2014، وهو مصاب، وذلك بعدما رفض الخضوع للراحة، الشيء الذي نتج عنه تفاقم إصابته، كما أنه لم يشارك في بداية الموسم الجديد (2014-2015)، بسبب الإصابة التي كان قد تعرض لها قبل نهاية الموسم الذي سبق.

عرض المحتوى حسب: