كرونو

مدرب ريال مدريد زيدان
مدرب ريال مدريد زيدان

مفاتيح زيدان الـ5 للعبور إلى نهائي "ميلانو"

جمال ملكي (البطولة)

 

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، عن المفاتيح الخمسة، التي سيعتمد عليها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، للعبور إلى نهائي ، على حساب خصمه .

 

وسيستقبل نادي ريـال مدريد، ضيفه مانشستر سيتي، عن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وحسب صحيفة "آس"، فإن زيدان سيعتمد على المفاتيح التالية:

 

1- كيلور نافاس... حارس يصعب التسجيل عليه في دوري الأبطال

يعتبر ، هو قوة ريـال مدريد في دوري الأبطال. ولم يستقبل الحارس الكوستاريكي، أي هدف في "الشامبيانز ليغ" على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو". كما أنه من أصل 10 مباريات التي خاضها في المسابقة (لم يلعب المباراة أمام شاختار دونيتسك 4-3)، لم يتمكن المهاجمون من هز شباكه، إلا في مناسبتين، حين خسر الريـال أمام  (2-0).

 

 

2- مارسيلو وكارفاخال...

مع  و، ريـال مدريد يلعب بأريحية أكبر، بحكم قدرتهما على الدفاع والهجوم بشكل جيد. فحسب صحيفة "آس"، فإن مارسيلو، يعتبر هو ثالث لاعب في صفوف "الميرينغي" قطعا للكراة (49 كرة مثله مثل )، وراء كاسيميرو و. أما كارفاخال، فإنه أصبح يحظى بثقة جماهير الريـال، كونه يبلي البلاء الحسن، كلما اعتمد عليه زيدان، وفي أغلب الأحيان، يصلح ما يفسده البرازيلي دانيلو.

 

 

3- عودة كريستيانو رونالدو

غاب النجم البرتغالي ، عن مباراة الذهاب (0-0)، وحسب أغلب التقارير، فإن عودته ستكون بنسبة كبيرة يوم الأربعاء، وبالتالي سيكون من بين مفاتيح زيدان لضمان التأهل إلى نهائي "ميلانو". وسيكون "الدون" رونالدو، على موعد مع دخول التاريخ، بحيث يكفيه تسجيل هدف واحد لتعديل رقمه القياسي، والمتمثل في تسجيل 17 هدفا في موسم واحد من دوري الأبطال، وهو قد سجل لحد الآن 16 هدفا.

 

 

4- ضغط "البيرنابيو"

كما جرت العادة، فإن ريـال مدريد يعتمد وبشكل كبير، على جماهيره في المباريات الحاسمة، وكذلك سيكون الحال، في قمة الأربعاء، بحيث سيعول زيدان على دعم "البيرنابيو"، لدفع اللاعبين لتحقيق الفوز وضمان التأهل. 

 

 

5- ريـال مدريد أُقصي مرة واحدة عندما يتعادل ذهابا (0-0)

عبر التاريخ، دائما ما يحجز ريـال مدريد، بطاقة العبور إلى الدور القادم من دوري الأبطال، حين يتعادل ذهابا (0-0). واستطاع الملكي أن يضمن التأهل على أرضه، في 8 مناسبات، عندما تنتهي مباراة الذهاب بصفر لمثله. وتعرض الريـال للإقصاء في "البيرنابيو"، حين تعادل ذهابا (0-0)، في مرة واحدة، وكان ذلك في ربع النهائي، أمام . وكانت  آخر مرة تأهل فيها الريـال، بعدما تعادل ذهابا (0-0)، في الموسم الماضي، حين عادل بالتعادل السلبي أمام ، وفاز بهدف لصفر في "البيرنابيو".

عرض المحتوى حسب: