• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

من نهائي 2014
من نهائي 2014

بين "لشبونة" و"ميلانو"... ما الذي تغير؟

ج.م (البطولة)

 

سيلتقي فريقا العاصمة الإسبانية مدريد، أتلتيكو والريـال، يوم السبت 28 ماي، بملعب "سان سيرو" في ميلانو، بمناسبة نهائي ، حينها سيحاول "الروخيبلانكوس" الثأر من جاره، الذي فاز عليه في نهائي نفس المسابقة سنة 2014، في حين سيحاول ، الفوز باللقب للمرة الـ11 في تاريخه.

 

بعد مرور موسمين و4 أيام، فإن فريقا العاصمة الإسبانية مدريد، سيتواجهان مرة أخرى، لكن هذه المرة بإيطاليا، وبين نهائي لشبونة وميلانو، فقد طرأت مجموعة من التغييرات على الفريقين معا، ومن خلال هذا المقال، نسرد لكم هذه التغييرات:

 

** التغييرات التي طرأت على فريق ريـال مدريد (بين نهائي 2014 و2016)

أهم تغيير عرفه ريـال مدريد، هو رحيل المدرب الإيطالي ، الذي قاد الملكي للفوز بالعاشرة سنة 2014. وفي نهائي 2016، فإن دكة بدلاء الريـال ستكون بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 

التغيير طرأ أيضا على مستوى حراسة المرمى، فبعدما كان الأسطورة ، هو من يحمي عرين "الميرينغي" في نهائي 2014، فإن نهائي 2016، سيعرف تواجد الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي يقدم موسما رائعا.

 

الدفاع: عرف دفاع ريـال مدريد، حدوث تغييرين. ففي نهائي لشبونة، كان فابيو كوينتراو هو من يشغل مركز الظهير الأيسر، والآن أصبح هذا المركز يلعب فيه البرازيلي مارسيلو. كما أن الفرنسي رافاييل فاران، الذي لعب كأساسي في نهائي 2014، سيجد نفسه في دكة البدلاء، كون زيدان يفضل الإعتماد على بيبي.

 

الوسط: من 2014 إلى 2016، فإن خط وسط ريـال مدريد، عرف عرف رحيل لاعبين عن صفوف الملكي، والحديث هنا، عن أنخيل دي ماريا و. في نهائي لشبونة، خط الوسط شهد تواجد كل من خضيرة، مودريتش ودي ماريا، إلا أن نهائي هذا الموسم، سيعرف تواجد ،  وكاسيميرو.

 

 

** التغييرات التي طرأت على فريق أتلتيكو مدريد (بين نهائي 2014 و2016)

 

 

من جانب ، فإن تشكيلته عرفت 6 تغييرات، بداية بحارس المرمى، بحيث في سنة 2014 كان البلجيكي ، أما الآن فأصبح مرمى "الروخيبلانكوس"، يحميه أوبلاك.

 

الدفاع: دفاع أتلتيكو مدريد، لن يختلف كثيرا عن نهائي 2014. فالمدرب دييغو سيميوني، سيدخل نهائي 2016، بتغيير واحد في الخط الخلفي، والحديث هنا تواجد خيمينيز، مكان البرازيلي ميراندا، الذي رحل صوب فريق .

 

الوسط: خط وسط الأتلتيكو، سيختلف عن ذلك الذي خاض نهائي 2014. ففي لشبونة، دخل سيميوني بإسمين، لن يكونا متواجدين في نهائي ميلانو، والحديث هنا عن راؤول غارسيا، وتياغو (مصاب)، ليتم تعويضهما بالثنائي ساؤول وأوغوستو.

 

الهجوم: أما الخط الأمامي للروخيبلانكوس، فإنه يختلف تماما عن ذلك الذي لعب في 2014. فعندما خسر أتلتيكو مدريد نهائي لشبونة، دخل باللاعبين دييغو كوستا ودافيد فيا في الهجوم، وهما الآن رحلا عن النادي. وسيتم الإعتماد في نهائي ميلانو، على توريس وغرييزمان.

 

عرض المحتوى حسب: