كرونو

المنتخب البرازيلي
المنتخب البرازيلي

قائمة البرازيل لكوبا أمريكا: مارسيلو ولويز يغيبان

(البطولة)

 

إنضم ثلاثة لاعبين جدد، لتشكيلة لأول مرة، وذلك للمشاركة في النسخة المئوية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

 

وكان الثلاثي إيدرسون حارس مرمى  ورودريجو كايو مدافع ساو باولو والشاب جابرييل (جابيجول) البالغ عمره 19 عاما مهاجم سانتوس مفاجأة المدرب دونجا، استعدادا للبطولة التي تنطلق الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

 

وقال دونجا "ايدرسون يملك الشخصية ويتقدم بشكل جيد ولديه رؤية. رودريجو كايو مدافع مرن ويجيد ألعاب الهواء ويمكنه تمرير الكرة من الدفاع وشارك أيضا كلاعب خط وسط مدافع."

 

وستلعب البرازيل في المجموعة الثانية بجانب الإكوادور وهايتي وبيرو. والبطولة هي بداية لفترة مهمة للبرازيل التي تستضيف الاولمبياد في شهر غشت.

 

وضم دونجا مجموعة من اللاعبين سيلعبون في كأس كوبا أمريكا بالإضافة إلى الاولمبياد. لكن  مهاجم  لن يشارك سوى في الاولمبياد بعد طلب من فريقه الاسباني بمشاركته في بطولة واحدة فقط من بين البطولتين.

 

واستبعد دونجا المدافع ، القائد السابق للمنتخب بعد أن قدم لاعب أداء سيئا في التعادل 2-2 مع باراجواي في تصفيات كأس العالم 2018 في مارس الماضي، كما أنه تم استبعاد ​.

 

وتشارك جميع منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة بالإضافة إلى ستة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في نسخة المئوية للبطولة. وستقام البطولة في الفترة من الثالث وحتى 26 يونيو المقبل.

 

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو التالي:

 

** حراس المرمى: اليسون - دييجو الفيس - ايدرسون.

 

** المدافعون: ميراندا - جيل - ماركينيوس - رودريجو كايو - داني الفيس - فيليبي لويس - فابينيو - دوجلاس سانتوس.

 

** لاعبو الوسط: لويز جوستافو - إلياس - ريناتو اوجوستو - فيليبي كوتينيو - لوكاس ليما - ويليان - كاسيميرو - رفائيل الكانتارا - دوجلاس كوستا.

 

** المهاجمون: هالك - جابرييل - ريكاردو اوليفيرا.

عرض المحتوى حسب: