كرونو

من إحدى الحصص التدريبية للمنتخب الألماني
من إحدى الحصص التدريبية للمنتخب الألماني

إقصاء بايرن ميونيخ يفيد لوف في التحضير لليورو المقبل

(البطولة)

 

من المقرر أن يدخل لكرة القدم، في معسكر تدريبي بعد حوالي أسبوعين، إستعدادا لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم. وبفشل في التأهل لنهائي سيكون جميع لاعبي المانشافت حاضرين في المعسكر.

 

يبدو أن المثل العربي المشهور"مصائب قوم عند قوم فوائد" ينطبق هذه المرة على فريق بايرن ميونيخ والمدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف.

 

"مصيبة" خروج البافاري من دوري الأبطال ستفيد لوف في التحضير لبطولة أمم أوروبا المقبلة التي ستجري في فرنسا بعد أسابيع قليلة، حيث أصبح بإمكانه الاعتماد على جميع لاعبيه من عناصر بايرن ميونيخ دون انتظار موعد إجراء نهائي دوري أبطال أوروبا في ميلانو والمقرر يوم 28 مايو الحالي.

 

ويبدأ المانشافت معسكره التدريبي في أسكونا بسويسرا في 23 مايو الحالي، بعد يومين فقط من موعد المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا والتي يلتقي فيها بايرن منافسه العنيد بوروسيا دورتموند. ويمتد هذا المعسكر حتى الثالث من يونيو المقبل. وكان وصول بايرن للنهائي كفيلا بإفساد معسكر المانشافت الذي يسعى إلى إضافة اللقب الأوروبي للقبه العالمي الذي توج به في البرازيل قبل عامين.

 

ويضم المانشافت من عناصر بايرن كلا من حارس المرمى المتألق وجيروم بواتينغ وتوماس مولر و. وكان من المنتظر غياب هؤلاء اللاعبين عن معظم فترة معسكر الفريق التدريبي وعن مباراته الودية المرتقبة أمام المنتخب السلوفاكي في أوغسبورغ يوم 29 مايو الحالي، في حال ما إذا كان بايرن قد تأهل لنهائي دوري الأبطال. وسيعلن لوف قائمة فريقه الأولية ليورو 2016 في 17 مايو الحالي فيما يعلن القائمة النهائية في 30 من الشهر نفسه.

 

 

** لوف يتمنى عودة شفاينشتايغر

ويأمل الجهاز الفني للمانشافت في أن تكتمل صفوف الفريق بتعافي قائد المانشافت باستيان شفاينشتايغر الذي تعرض لإصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة. وعن حالة شفاينشتايغر قال لوف في حوار مع موقع يوروشبورت "لحد الآن ما زال لدي أمل في أن ينجح "شفايني" في استعادة عافيته مع انطلاق اليورو، لكن علينا متابعة الوضع أسبوع بأسبوع والحديث معه". وأضاف لوف قائلا: "إنه يخبرني باستمرار عن حاله. وما علينا إلا الانتظار لنرى مدى استجابة إصابته للعلاج".

 

كما دافع لوف عن ماريو غوتزه، لاعب بايرن ميونيخ، وصاحب هدف الفوز للمنتخب الألماني في نهائي مونديال البرازيل، وقال إن لديه إمكانيات فنية هائلة تتيح له إيجاد الحلول في مساحات ضيقة، مؤكدا على أن الصعوبة التي يجدها غوتسه في بايرن ناتجة عن وجود لاعبين كبار يلعبون في نفس مركزه.

 

ويذكر أن الإعلان عن القائمة الأولية للمنتخب الألماني ستتم بالسفارة الفرنسية، الواقعة بالقرب من بوابة براندنبورغ ببرلين. وبالإضافة إلى لوف، سيكون مدير الكرة بالمنتخب الألماني أوليفر بيرهوف ورئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد غرينديل والسفير الفرنسي بألمانيا، فيليب ايتين، حاضرين في هذا الحدث، حسبما أعلن اتحاد الكرة الألماني.

 

ويرغب الاتحاد الألماني لكرة القدم من خلال ذلك في التعبير عن دعمه لفرنسا، البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها البلاد في الأشهر الماضية.

 

متابعة (DW)

عرض المحتوى حسب: