كرونو

الجيش الملكي
الجيش الملكي

العساكر يشحذون أسلحتهم للإنبعاث من جديد

أيوب رفيق ( البطولة )

يبدو نادي عاقد العزم على الإنبعاث من جديد وربط الماضي بالحاضر، من خلال العودة إلى المنافسة على الألقاب ولعب أدوار طلائعية، بعد مواسم عجاف عاش فيها الفريق العسكري مرارة التعثرات واكتفى بالتمركز ضمن وسط ترتيب البطولة الوطنية الإحترافية.

 

يتجلى ذلك بالملموس، إثر إقدام إدارة العساكر على تثبيت أقدام أعمدتها الأساسية في الفريق بتمديد عقود أبرز لاعبيه والإعتماد على الإطار الوطني، عبد المالك العزيز في الموسم الكروي المقبل، في ظل النتائج المُميزة التي يعزف على وترها مع رفاق عبد الرحيم شاكير.

 

هذا وعمد نادي العاصمة الإدارية إلى تمديد الإرتباط بكل من أنس عزيم و و و ثم المهاجم الشاب، ، علاوة على توقيع عقد جديد مع القائد لثلاث سنوات، مما يعكس الرغبة الجامحة للفريق في استعادة التوهج والتألق.

 

بناء فريق قادر على مقارعة الكبار

وفي هذا الصدد، قال الكاتب العام للفريق العسكري، محمد مفيد، في تصريح ل "البطولة"، إن الخطوة التي قام بها المكتب المسير تأتي في إطار تثبيت الأعمدة الأساسية للفريق، في سبيل الصراع على الألقاب في المواسم الكروية المقبلة.

 

وأوضح المتحدث ذاته، أن النادي يسعى إلى تكوين فريق منسجم في صفوفه يجمع بين اللاعبين الشباب والركائز الأساسية، مُردفا: "هناك إجماع بين الطاقم التقني والإداري وحتى الجماهير على حتمية المنافسة على الألقاب".

 

ومن المُتوقع أن يُبرم نادي العاصمة الإدارية مجموعة من الصفقات، في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث سيُحاول العزيز سد الثغرات التي يشكو منها الفريق، بواسطة انتداب بعض اللاعبين الجدد.

 

تحصين اللاعبين من إغراءات الأندية الأخرى

ليست الرغبة في حيازة الألقاب الدافع الوحيد خلف تمديد عقود مجموعة من اللاعبين، بل يحضر ضمن الدواعي سعي إدارة النادي إلى حماية الأسماء اللامعة داخل الفريق من أطماع الأندية الأخرى، خصوصا الممارسة داخل البطولة الإحترافية.

 

وارتبط إسم لاعبين مثل النغمي والشاكير بمجموعة من الأندية، قبل أن يحسم العساكر هذا الملف ويبقوا على الركائز الجوهرية للفريق، " مددنا ارتباطنا بمجموعة من اللاعبين من أجل تحصينهم من إغراءات الأندية الأخرى"، يقول محمد مفيد، الإداري داخل النادي العسكري.

 

ثلاثة مواسم من الإبتعاد عن المنافسة

ظلَّ الجيش الملكي بعيدا عن مكانه الطبيعي في الصراع على اللقب لمدة ثلاثة مواسم، فمُنذ موسم 2013/2012، الذي نافس فيه الرجاء الرياضي واحتل المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري، لم يلعب الفريق أدوارا طلائعية في المسابقة.

 

وأنهى الفريق الرباطي موسم 2013/2014 من البطولة الوطنية في المرتبة السابعة برصيد 39 نقطة، قبل أن يتراجع في الموسم الكروي الماضي إلى المركز 11 برصيد 34 نقطة. 

عرض المحتوى حسب: