كرونو

آدم ماسينا
آدم ماسينا

ماسينا مُتجردا من مغربيته: أنا إيطالي 100%

أيوب رفيق ( البطولة )

لم يقتصر تنكر ، ظهير نادي ، لأصوله المغربية على المستطيل الأخضر فقط، بعدما اختار تمثيل المنتخب الإيطالي بدل أسود الأطلس، بل امتد انسلاخه عن جذوره إلى هويته وحياته خارج الملعب، مُعلنا التجرد بشكل كامل من مغربيته، حيث أكد أنه "إيطالي مئة بالمئة".

 

اللاعب الذي أبصر النور بمدينة خريبكة المغربية، أقرَّ برفضه لمجموعة من العروض والإلتماسات التي توصل بها من أجل الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، مُردفا: "أقولها بكل تواضع، إنني نشأت في إيطاليا وأشعر أنني إيطالي مئة بالمئة".

 

صاحب 22 سنة، قال في معرض حديثه إلى موقع "هوسكوريد": "لقد عشت ببولونيا ولم أقضِ بالمغرب سوى ثلاثة أشهر، لذلك فالمنتخب المغربي ليس خيارا بالنسبة"، يُبدد ماسينا أية إمكانية لتراجعه عن قراره وتحويل وجهته للأسود.

وشارك ماسينا في مباراتيْن رفقة المنتخب الإيطالي لأقل من 21 سنة، إذ تمت المناداة عليه للمرة الأولى، سنة 2015، ليرفع في الوقت الحالي سقف طموحاته ويُبدي تشبثه بحلم التواجد بيورو 2016، رغم صعوبة المهمة.

 

ونجح اللاعب الإيطالي الجنسية في البروز إبان الموسم الحالي مع بولونيا، بمشاركته في 34 مقابلة وتسجيله لهدفيْن ثم تقديمه لأربعة تمريرات حاسمة، فارضا نفسه بذلك ضمن ركائز النادي المُمارس بمسابقة "الكالتشيو". 

عرض المحتوى حسب: