كرونو

فقرة 'كلام الصحف' من تقديم "البطولة"
فقرة 'كلام الصحف' من تقديم "البطولة"

كلام الصحف | زيدان يُحضّر 'شواء الأبطال'

عادل الداودي – البطولة

في فقرتنا اليومية، كلام الصحف، نستهل جولتنا مع صحيفة ماركا المدريدية والتي وضعت صورة حارس ، وعنونت "زامورا أوبلاك أمام أهم لقاءٍ في حياته"، ثم قال الحارس نفسه "لا يكفي لعب النهائي، بل يجب الفوز به".

كما عنونت صحيفة ماركا بالبنط العريض "شواء الأبطال"، حيث يعتزم المدرب الفرنسي زين الدين جمع شمل اللاعبين وعائلاتهم في 'حفل شواء' قبل نهائي ، والذي سيُقام في ميلانو يوم الـ28 من هذا الشهر.

وخرجت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتلونية بعنوان جذّاب حول نهائي ، إذ قال عنه "نهائي الأبطال"، في إشارة إلى سيطرة برشلونة و على الألقاب الأوروبيـة خلال السنوات الأخيرة، حيث فاز البلاوجرانا بدوري الأبطال 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات، في حين تُوج إشبيلية بالدوري الأوروبي 5 مرات والسوبر الأوروبي مرة واحدة.

أما صحيفة سبورت الكتلونية، فقد ركّزت مجدداً على النجم الأوروجوياني لويس سواريز بعد إشادته بميسي ونيمار، وقالت عنه "الملك المتواضع"، ثم كشفت عن قرار رئيس النادي بارتوميو بحضور نهائي كأس ملك إسبانيا رغم حظر الأعلام الكتلونية.

وفي فرنسا، لا حديث يشغل بال الصحافة المحلية سوى نهائي والذي سيجمع بين الغريمين التقليديين بـاريس سان جيرمان وأولمبيك مـارسيليا، وهي المبـاراة الوداعية للثنائي زلاتان إبراهيموفيتش وستيف مانداندا.

وتصدر لاعب إشبيلية إيفر غلاف لاجازيتا ديلو سبورت حيث عنونت بجانب صورته "بانيجا، هل يمكنه تغيير ؟"، ثم تابعت شرحها للوضع الحالي للاعب الأرجنتيني "حقق الدوري الأوروبي مع إشبيلية والآن ينتظر النيراتزوري."

ونختتم هذه الجولة مع صحيفة ذا صن البريطانية باهتمامها بموضوع المدرب الذي سيقود في الموسم المقبل، حيث عنونت "فان خال قد يحصل على منصب تنفيذي ليتولى وظيفة المدير الفني."

عرض المحتوى حسب: