كرونو

آندي موراي
آندي موراي

"رولان جاروس": موراي يتأهل بصعوبة للدور الثالث

البطولة (متابعة - وكالة: رويترز)

 

تجنب البريطاني آندي موراي، خسارة مبكرة في بطولة "رولان جاروس"، وشق طريقه إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بانتصار في خمس مجموعات على الفرنسي ماتياس بورج يوم الأربعاء.

 

وبعد أن اجتاز مباراة من خمس مجموعات في الدور الأول، فاز موراي المصنف الثاني على بورج 6-2 و2-6 و4-6 و6-2 و6-3.

 

وبدا أن موراي في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما تقدم 2-0 في المجموعة الثانية بعد أن حسم الأولى لصالحه أمام المصنف 164 عالميا والذي يشارك ببطاقة دعوة ولم يسبق له اللعب في إحدى بطولات جولة رابطة اللاعبين المحترفين قبل هذا الأسبوع.

 

لكن مستوى اللاعب الاسكتلندي تراجع ليفوز بورج بثمانية أشواط متتالية تضمنت 16 نقطة على التوالي بعد أن مزج الضربات الساقطة القصيرة والتسديدات القوية.

 

وواصل اللاعب الفرنسي البالغ عمره 22 عاما تألقه وحسم المجموعة الثالثة لصالحه قبل أن يستعين موراي بمهاراته في الخروج من المواقف الصعبة.

 

فبعد أن أنقذ ثلاث فرص لكسر إرساله في الشوط الأول بالمجموعة الرابعة الذي استمر لعشر دقائق وجد موراي طريقة لكسر إرسال بورج والتقدم 3-1 ثم مضى ليحسم الانتصار.

 

ولن تكون الأمور أسهل أمام موراي على الأرجح في الدور المقبل حيث سيواجه الكرواتي ايفو كارلوفيتش (37 عاما) صاحب ضربات الإرسال القوية والذي أصبح أكبر لاعب يتأهل للدور الثالث في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ 25 عاما.

عرض المحتوى حسب: