كرونو

هيرفي رونار
هيرفي رونار

رونار: يجب خوض ودية الكونغو بالجدية اللازمة

أيوب رفيق ( البطولة )

كشَفَ الناخب الوطني، ، عن توظيفه لمباراة الكونغو الودية، في إتاحة الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا أمام الرأس الأخضر، وذلك حتى يحظوا بإمكانية إبراز المؤهلات التي يمتلكونها والمنافسة على الرسمية داخل .

 

الربان الفرنسي الذي كان يتحدث إلى وسائل الإعلام، اليوم الأربعاء، بمدينة مراكش، حيث يُعسكر الأسود، قال إنه امتنع عن المناداة على لاعبي البطولة الإحترافية، "لأنها بلغت منعطفا حاسما وتُلعب على جزئيات بسيطة"، لذلك يفضل تفادي تعقيد مأمورية الأندية باستدعاء لاعبيها.

 

المدير الفني للكتيبة المغربية، التي تتأهب للقاء الكونغو، يوم الجمعة المقبل، بالملعب الكبير لمدينة طنجة، شدَّد على أهمية الإنتصار في المباراتيْن المتبقيتيْن ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2017، حيث "سيخدم ذلك المجموعة سواء على الصعيد الذهني أو تصنيف الفيفا".

 

"لأن هناك القليل من التجمعات والتربصات، يجب مناقشة مقابلة الكونغو بالجدية اللازمة، حتى أكثر من لقاء الرأس الأخضر"، يقول المدرب السابق لنادي ليل الفرنسي، مُردفا في الوقت ذاته: "كما يجب علينا التحلي بهذه الصفة احتراما للجماهير الطنجاوية التي لا تتوفر دوما على فرصة مشاهدة منتخبها وهو يتطور أمامها".

 

هذا وسيُلاقي المنتخب المغربي نظيره الليبي، بعد لقاء الكونغو، وذلك في الثاني من شهر يونيو المقبل، بالديار التونسية، في مباراة شكلية تدخل ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا، ما دام رفاق القائد المهدي بنعطية قد ضمنوا العبور إلى "كان2017"، بعد الإنتصار ذهابا وإيابا على الرأس الأخضر.

عرض المحتوى حسب: