كرونو

الفرنسي زين الدين زيدان
الفرنسي زين الدين زيدان

زيدان عن النهائي: نحن مُستعدون للمعاناة

جمال ملكي (البطولة)

 

أكد المدرب الفرنسي لفريق ، زين الدين زيدان، في الندوة الصحفية التي تم عقدها عشية اليوم الجمعة، أن مباراة الغد أمام ستكون صعبة ومعقدة، وأوضح أن فريقه على استعداد تام للمعاناة.

 

وقال زيدان: "هل المباراة ستشهد مواجهة بدنية؟ لا أعتقد ذلك. أظن أن اللقاء سيكون صعبا ومعقدا، أنا على يقين من ذلك. نحن نعلم أنه تنتظرنا مباراة صعبة، لكننا مستعدون للمعاناة. بعد مرور أسبوعين من التحضير، اللاعبون أصبحوا متعطشون لملامسة الكرة في الملعب".

 

ثم أضاف: "لقد سبق وأن جئت إلى هنا (سان سيرو) كلاعب، وسعيد بقدومي مرة أخرى كمدرب".

 

وبخصوص ما تغير في ريـال مدريد، بين لشبونة وميلانو: "بعض اللاعبون غادروا الفريق (بعد نهائي 2014)، لكن فلسفة الفريق لازالت هي نفسها. عندما يعطي الحكم صافرة البداية، فإن الكل يقدم كل ما يملك من طاقة في الملعب، أتمنى أن يكون الحال كذلك غدا".

 

ثم أضاف: "نحن مستعدون للمعاناة، إنه أمر طبيعي أن تجد بعض الصعوبات في مباريات النهائي. يجب أن تعاني لكي تفوز بهذه النوعية من المباريات".

 

أما فيما يتعلق بالضغط، فإن "زيزو" قال:" كالعادة، فإني دائما أعيش الضغط، لأنني أكون مطالبا بالرد على كل أسئلة الصحفيين. أنا في حالة جيدة، وسأكون على أعصابي بعد انطلاق المباراة، وهذا شيء طبيعي، لأنه هذا يدخل في مهنة المدرب".

 

وأضاف: "أحب هذه النوعية من الضغوطات، سبق وأن عشت الضغط كلاعب، لكن ضغط المدربين مغاير تماما. لقد سبق وأن حذرني كارلو أنشيلوتي، حيث قال لي قبل نهائي لشبونة: 'أتمنى أن تعيش هذه اللحظات كمدرب لإحدى الفرق'، واليوم ها أنا أعيش تلك اللحظات".

عرض المحتوى حسب: