كرونو

أندي موراي
أندي موراي

موراي الحاسم يهزم ايسنر ويتأهل لدور الثمانية في فرنسا

البطولة (متابعة - وكالة: رويترز)

 

 تأهل أندي موراي إلى دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة السادسة في مسيرته بفوز حاسم على الأمريكي جون ايسنر 7-6 و6-4 و6-3 يوم الأحد.

 

وحسم المصنف الثاني أول مباراتين له في البطولة بالفوز في خمس مجموعات، لكنه أصبح أكثر كفاءة بعد ذلك ويركز على حصد لقبه الأول في البطولة المقامة على ملاعب رولان جاروس.

 

وخسر ايسنر جميع مبارياته الخمس أمام موراي قبل انطلاق هذه المباراة لكنه أظهر تماسكا واضحا في المجموعة الأولى أمام منافسه البريطاني ولم يمنحه أي فرصة لكسر الإرسال.

 

وحصل المصنف 15 على ثلاث فرص للفوز بالمجموعة الأولى جاءت أولاها عندما كان متقدما 6-5 لكنه فرط فيها.

 

وكان رد فعل موراي رائعا ليرد ضربة إرسال قوية من ايسنر الذي فشل بعد ذلك في الاستفادة من ضربة سهلة ليمنح اللاعب البريطاني فرصة الحصول على تلك النقطة مع تقدمه على الشبكة.

 

واستطاع موراي الذي لعب في الدور قبل النهائي في فرنسا ثلاث مرات إنهاء المجموعة من الفرصة الثانية بعد ضربة قوية من ايسنر ذهبت لخارج الملعب.

 

وبعد توقف اللعب بسبب الأمطار كانت الأمور متكافئة في المجموعة الثانية قبل أن ينهار ايسنر تحت الضغط عند تأخره 5-4 ليكسر موراي إرساله للمرة الأولى ويتقدم بمجموعتين.

 

وكانت المباراة سهلة بعد ذلك لموراي الذي سيواجه الفرنسي ريشار جاسكيه بعد تغلبه على الياباني كي نيشيكوري 6-4 و6-2 و4-6 و6-2.

عرض المحتوى حسب: