كرونو

ديدييه ديشان
ديدييه ديشان

ديشان: زيدان لم يكن يخطط لتدريب ريال مدريد

أثنى المدير الفني ، ديدييه ديشامب، اليوم بالعمل الذي يقدمه مواطنه زين الدين زيدان مع الإسباني، وقيادته له إلى التويج بلقب دوري الأبطال للمرة الـ11 في تاريخه، ليصبح أول فرنسي يفوز باللقب كلاعب ومدرب.

وقال ديشامب في تصريحاته: "إنه أمر رائع. بالنسبة له، هو نجاح كبير وتعويض ممتاز".

يذكر أن ديشامب كان قائد المنتخب الذي توج بكأس العالم عام 1998 إلى جانب زيدان، فضلا عن لعبهما سويا في صفوف يوفنتوس الإيطالي.

ويخوض "البلوز" مباراة ودية غدا الإثنين أمام الكاميرون في إطار استعداداته لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي يستضيفها في الفترة ما بين 10 يونيو/ حزيران وحتى 10 يوليو/ تموز.

وتابع حديثه حول زيدان: "لم يفاجئني، منذ اللحظة الأولى التي قرر فيها السير في هذا الدرب. لقد أخذ وقته، ولم يكن مخططا أن يتولى تدريب ريال مدريد، ولكن الفرصة سنحت له وقدم عملا رائعا".

وقال اللاعب الدولي السابق أن الأمور كانت في صالح زيدان منذ البداية، لأنه تولى تدريب فريق فاز من قبل بدوري الأبطال عشر مرات، وتمكن من تحقيق اللقب الـ11 أمام أتلتيكو مدريد بالأمس.

وقال في هذا الصدد: "البعض عليه أن ينتظر 15 عاما لكي يفوز بهذا اللقب، والبعض الآخر لا يفوز به أبدا. لا تسيئوا فهم كلامي، ولكن الحظوظ للفوز بلقب دوري الأبطال داخل ريال مدريد، أكثر من أي فريق آخر".

وأردف: "هناك سبعة أو ثمانية أندية دخلت البطولة بهدف الفوز بها. وبالنسبة لمن لم يتمكن من هذا الأمر، فهو فشل. الأمر بسيط للغاية".

وتوج الفريق الملكي بلقبه الـ11 في التشامبيونز ليج بعدما تغلب في المباراة النهائية على الأتلتي بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي (1-1). ( إفي )

عرض المحتوى حسب: