• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

المنتخب الكرواتي يتوفر على أفضل خط وسط !

عزالعرب نايبط ( البطولة )

 

 

انطلق الحديث عن و عن المرشحين للتويج و الى غير ذلك من الترشيحات و المنتخبات المميزة بلاعبيها ، وأخرى بمدربيها  ، استمرارا للجدل القائم و المتداول قبل كل بطولة من حجم أمم أوروبا تضم أسماء عملاقة .

 

هذه المرة الحديث عن خط وسط ، و السؤال المطروح ، هل حقا المنتخب الكرواتي يتوفر على أفضل خط وسط في البطولة ؟ 

 

على بعد أيام قليلة عن أول مباراة للمنتخب الكرواتي أمام المنتخب التركي ، وضعتهما القرعة في المجموعة الثالثة رفقة المنتخب الاسباني و منتخب جمهورية التشيك ، الحديث و كل الحديث عن مجموعة اعتبرت الأقوى ،  و لن يكون اقتناص التأهل للدور الموالي  يسيرا على المنتخبات الأربع . 

 لكن البعض اعتبر المنتخب الكرواتي يتفوق على باقي منافسيه بخط وسط يعتبر الأفضل في أوروبا !

 

تقنيا : المنتخب الكرواتي ، الوحيد القادر على منافسة المنتخب الاسباني . 

 

بخط وسط يتشكل من لوكا مودريتش ، ايفان راكيتيتش ، مارسيلو بروزوفيتش و ماتيو كوفاسيتش ، المنتخب الكرواتي قادر على منافسة الاسبان على احتكار الكرة و مصادرة لاعبيه بشكل ممنهج . 

منتخب يتوفر على خط وسط يتشكل من لاعبين ، رمسميتهم داخل انديتهم  لا تناقش ، و خاصة عندما نتحدث عن لوكا مودريتش  مهندس ريال مدريد ، و ايفان راكيتيش لاعب برشلونة الذي أصبح عارفا و خبيرا في فن التيكي تاكا ، و كلاهما كانا حاسمين و مساهمين كبيرين في تحقيق نتائج كبيرة لبرشلونة و الريال في المواسم الأخيرة .

و عندما يكون الثنائي في صحة جيدة و بجاهزية تامة ، فاعلموا أن الجميع سيكون على ما يرام .

دون نسيان كوفاسيتش و بوروزوفيتش ، الثنائي الذي من المنتظر أن يبصم على أداء قوي في البطولة .

 

و في حالة غياب أحد الأسماء السابقة الذكر ، فلن يقع المنتخب الكرواتي في فخ البحث عن بديل مقنع ، في ظل تواجد أسماء شابة بقيمة فنية رفيعة ، كميلان بيلدج المحترف بنادي فيورنتينا أو ألان هاليلوفيتش الموهبة القادمة بقوة ، أو أنتي كوريتش جوهرة دينامو زاغريب المتابع من نادي مانشستر سيتي الانجليزي . 

 

عوامل كلها تجعل من المنتخب الكرواتي معدنا فنيا ثمينا ، وحده المنتخب الاسباني الذي يستطيع مقارعته ، أو العكس .

 

و مع كل هذه النقاط الايجابية عند المنتخب الكرواتي ، توجد بعض مكامن الخلل في استعماله للكرة و نسق لعبه و خاصة غياب التنويع في أسلوب اللعب  ، لاعبي وسط المنتخب الكرواتي بطابع مرن ، يعشقون الاستلام في أوضاع مريحة و اللعب بجهد بدني قليل ، كما أن الجانب البدني عند لاعبيه ،  لطالما طرح أكثر من علامة استفهام ، الشئ الذي يدفعهم أكثر الى اعتماد الجانب المهاري أكثر في بعض الأوضاع ، لكن عدم الاشتغال على  الجانب البدني في بطولة من حجم أمم أوروبا يعتبر مجازفة ، و هنا المنتخب الاسباني يجد نفسه متفوقا على المنتخب الكرواتي في خط الوسط . 

 

 

المنتخب الكرواتي تأهل لأمم أوروبا ثانيا في مجموعته بعد المنتخب الايطالي برصيد 20 نقطة كأقوى هجوم ، مسجلا 20 هدف و استقبلت مرماه 5 اهداف . 

المنتخب الكرواتي بلاعبيه المهاريين الرائعين المشكيلن لخط وسطه ، من المتظر ان يقدم لجمهور بطولة أمم أوروبا كرة قدم جميلة و ممتعة ، و سؤال هل حقا المنتخب يتوفر على أفضل خط وسط في أمم أروبا ، سيجيبنا عليه قريبا انطلاقا من أول مباراة سيلعبها امام المنتخب التركي . 

 

عرض المحتوى حسب: