كرونو

بودريقة و البوصيري
بودريقة و البوصيري

البوصيري لـ"البطولة":"هذه شروط رئاسة الرجاء"

محمد زايد (البطولة _ الدارالبيضاء)

نفى رشيد البوصيري، المستشار الإداري السابق لنادي، مجالسته لأي مرشح رئاسي للفريق الأخضر أو دعمه لأي اسم من الأسماء المطروحة حاليا لخلافة محمد بودريقة في الفترة القادمة.


و قال البوصيري في حوار مع "البطولة" ينشر لاحقا، أن رئاسة الرجاء اليوم، تعتبر امتحانا عسيرا جدا، مضيفا أنها ليست متاحة بسهولة لأي شخص مهما كان، خاصة وأن العجز المالي للنادي في الوقت الراهن، يفوق ثلاثة ملايير و نصف المليار سنتيم.


 

البوصيري و في حديثه الدائم لـ"البطولة" أشار إلى حساسية الفترة الراهنة التي يمر منها النادي الأخضر، مؤكدا أن بودريقة لن يستمر في رئاسة الرجاء، وأنه لن يستطيع تقديم أي إضافة تذكر، معتبرا أن وقت رحيله عن الرجاء قد حان.

 

تحدثت بعض الأخبار عن تفضيلك رفقة محمد بودريقة لأسماء عوض أخرى، لرئاسة الرجاء، هل هذا صحيح؟
لمدة شهر و أنا بين المصحة و المنزل، لم أرَ أحدا ولم أجالس أحدا، وحتى أنني لم أفضل هذا الإسم على الآخر، و كل ما قيل هو مجرد أخبار لا صحة لها.


هناك ثلاثة مرشحين اليوم لخلافة بودريقة، وهم، عادل بامعروف، طارق البزيوي، وجمال الخلفاوي، من في نظرك الأصلح لخلافة بودريقة؟

حتى أكون صادقا، لا بامعروف ولا الخلفاوي يصلحون لهذا المنصب، كيف يعقل أن يصبح للرجاء رئيسا كان في وقت سابق مسيرا بنادٍ آخر أغرقه في القسم الثاني و انصرف، وكيف يمكن أيضا أن يتولى هذا المنصب آخر، قد يرأس الرجاء لثلاثة أشهر وبعدها يفر لمكان ما، بسبب الضغوطات والمشاكل التي قد يعانيها، فرئاسة الرجاء ليست بالسهولة التي يعتقدون، رئاسة الرجاء تتطلب شخصا قادرا على تخطي الصعاب والتضحية بماله و وقته وجهده في سبيل النادي.


ما الحل إذن إن كان هؤلاء المرشحين لا يصلحون لخلافة بودريقة في الوقت الراهن من وجهة نظرك؟
الحل حسب رأيي هو أننا لا يجب أن نتسرع، من المستحب أن تكون هناك لجنة مصغرة يتم من خلالها دراسة كل الملفات المعروضة بالموازاة مع وضعية الرجاء التسيرية الحالية، خاصة المادية منها، إذا علمنا أن العجز المالي الذي وصلت إليه الآن، يقارب 3 ملايير ونصف الميار سنتيم، وذلك، من أجل إياد صيغة مناسبة، ورجل قادر على ركوب المغامرة، التي نريد أن تنتهي ناجحة لا العكس.


هل يمكن القول على أن مشكل الرجاء الحالي مادي فقط؟
بالتأكيد، لو لم يكن هناك عجز مادي وأزمة في هذا الجانب، لكُنّا في وضع أفضل بكثير، نسعى لرئيس قادر على أن يؤدي الرواتب في وقتها وأيضا المنح وما إلى ذلك، و أكيد لو تحقق هذا الأمر، سنكون في وضع مغاير، وقد نحصد الأخضر و اليابس لسنوات عديدة قادمة بكل تأكيد.


قد يعتقد البعض ما قلته مناورة جديدة، و خطة للإبقاء على بودريقة كرئيس للرجاء حسب الاعتبارات التي ذكرت؟
لا يمكن لبودريقة أن يظل رئيسا للرجاء، "بودريقة خاصو يمشي فحالو"، لم يعد له من يقدمه للرجاء الآن، لم يعد صالحا لذلك، نبحث جادين عن البديل، لكن هذا البديل يجب أن يكون على قدر من هذه المسؤولية الصعبة، فالرجاء مؤسسسة، وليست أحد "فرق الأحياء"، نختار لها رئيسا في جلسة "شاي"، و هذا ما يجب أن يستوعبه البعض بشكل جيد، نمر بمرحلة صعبة، يجن أن لا نتسرع فيها، وأن ننقذ ما يمكن أن ننقذه قبل أن يتم هدم كل شيء في لحظة طيش أو تسرع، هذا ما أريد أن يصل لجميع الرجاويين بشكل عام.

عرض المحتوى حسب: