كرونو

المدافع الفرنسي باتريس إيفرا
المدافع الفرنسي باتريس إيفرا

إيفرا يشدد على ضرورة علاج عجز فرنسا

قال المدافع باتريس إن منتخب بلاده سيحاول أن يأخذ بزمام المبادرة أمام خلال مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل في دور الثمانية ، محاولا تجنب السقوط في المستنقع الدفاعي للخصم.

 

وفشلت فرنسا التي تستضيف النسخة الحالية من كأس الأمم الأوروبية، في تسجيل أي أهداف خلال الشوط الأول في المباريات الأربع التي خاضتها حتى الآن في البطولة.

 

وقدم منتخب ايسلندا الذي يشارك في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، نفسه باعتباره منافسا عنيدا لا يقبل الاستسلام.

 

وتمكن منتخب ايسلندا من تحقيق انتصار وتعادلين في دور المجموعات ثم سجل مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بإنجلترا من دور الستة عشر للبطولة.

 

وقال الظهير الأيسر إيفرا البالغ من العمر 35 عاما خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى بمقر منتخب الديوك "لا ينبغي أن نكون نحن رد الفعل، علينا أن نقوم بالخطوة الأولى ".

 

وأضاف "لا نريد أن ننتظر حتى الشوط الثاني لتسجيل الأهداف".

 

وتأخر منتخب فرنسا بهدف نظيف أمام ايرلندا في الشوط الأول من مباراتهما بدور الستة عشر، قبل أن يسجل انطوان جريزمان هدفين في الشوط الثاني ليؤمن الفوز للديوك.

 

وأوضح إيفرا "كل الاحترام للفريق الايرلندي، ولكن لم يكن من المفترض أن نضع أنفسنا في هذا الوضع".

 

وكان إيفرا موجودا في المباراة التي خسرها منتخب فرنسا أمام ألمانيا في دور الثمانية لمونديال البرازيل 2014، لكنه يتطلع للذهاب بعيدا مع بلاده في يورو.2016 وقال إيفرا "ليس لدي الرغبة في أن نخرج مجددا من دور الثمانية".

 

وقد يصبح إيفرا من خلال خبرته الكبيرة الركيزة الأساسية في خط الدفاع خلال مواجهة ايسلندا على استاد دو فرنس.

 

وسيضطر ديدييه ديشان المدير الفني لفرنسا لإيجاد بديل مناسب في ظل إيقاف قلب الدفاع عادل رامي.

 

وقد يلجأ ديشان إلى صامويل اومتيتي الذي لم يخض مباراته الدولية الرسمية الأولى بعد أو إلياكويم مانجالا الذي ظهر بشكل باهت مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي. (DPA)

عرض المحتوى حسب: