كرونو

اللاعب البرتغالي أندري غوميز
اللاعب البرتغالي أندري غوميز

صفقات فشل الريال في حسمها في السنوات الـ7 الأخيرة

جمال ملكي (البطولة)

سعى فريق ، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، للتعاقد مع اللاعب البرتغالي أندري غوميز، إلا أنه فشل في ذلك، بعدما تمكن غريمه التقليدي  من خطفه، وأعلن عن التعاقد معه بشكل رسمي، مساء يوم أمس الخميس.

 

وبعد فشل الريـال في ضم غوميز، قامت صحيفة "آس" المدريدية، بنشر تقرير بعنوان "7 صفقات فشل ريـال مدريد في حسمها خلال السنوات الـ7 الأخيرة"، في إشارة إلى أن الرئيس فلورنتينو بيريز، الذي يسعى لأن يكون "ملك الميركاتو"، عجز عن ضم بعض النجوم إلى القلعة البيضاء.

 

** أندري غوميز

آخر صفقة فشل بيريز في حسمها، خلال السنوات السبعة الأخيرة، هي صفقة أندري غوميز. فحسب صحيفة "آس"، فإن الريـال سهى إلى ضم اللاعب البرتغالي، إلا أن الرئيس فلورنتينو بيريز، رفض دفع المبلغ الذي طالب به فريقه فالنسيا، والمتمثل في 65 مليون أورو. ثم بعدها قام نادي "الخفافيش" بتخفيض الثمن، مقابل الحصول على خدمات ناتشو، بالإضافة إلى كوفاسيتش، أو أسينسيو، أو خيسي، ليقرر بعدها بيريز الإنسحاب، ويترك برشلونة يضم غوميز مقابل 35 مليون أورو، بالإضافة 20 مليون أورو كمتغيرات.

 

** دي خيا

وقبل غوميز، فإن ريـال مدريد سبق له أن فشل في حسم صفقة مهمة، والحديث هنا عن الحارس الإسباني . ففي الميركاتو الصيفي لسنة 2015، كان بيريز مصرا على ضم دي خيا، إلا أنه في آخر المطاف، فشل في خطفه من مانشستر يونايتد، وظل ينتظر حتى آخر يوم من الميركاتو، حين كان الريـال يستعد للإعلان عن الصفقة، إلا أن ورقة خروج الحارس، تم إرسالها من طرف اليونايتد في وقت متأخر، وكان حينها الميركاتو الصيفي قد أغلق أبوابه.

 

** نيمار

في صيف 2011، كان ريـال مدريد قد قام بتحضير عقد ، وكل شيء كان يسير في الإتجاه الصحيح للتعاقد معه، لكن في ماي 2013، تغير كل شيء، بعدما دخل برشلونة على الخط وأبدى رغبته في ضم النجم البرازيلي، حينها قرر فريقه سانتوس منحه الحق في اختيار النادي الذي يريد، ليقوم باختيار .

 

** لويس سواريز

لاعب آخر طاردع ريـال مدريد، لكن في نهاية المطاف وقع في كشوفات الغريم برشلونة، والحديث هنا عن . قبل انطلاق مونديال 2014، أبدى الريـال رغبته في ضم سواريز من ، وكان هو الأقرب لضمه، لكن فلورنتينو بيريز كان مترددا في حسم الصفقة، بحيث أنه كان يعول على كريم بن زيمة، لكن بعد "عضته" للمدافع جيورجيو كييليني في كأس العالم، تغيرت نظرة الريـال، ولم يعد يرغب في ضمه، ليدخل برشلونة ويخطفه.

 

** ليفاندوفسكي

في سنة 2013، إنبهر فلورنتينو بيريز بالمهاجم ، خصوصا بعدما تمكن من تسجيل 4 أهداف في شباك الريـال، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حين كان لاعبا لفريق . بعدها قابل بيريز اللاعب "ليفا"، وأبدى له رغبته في التعاقد معه، إلا أن نجم دورتموند حينها، إعتذر لرئيس "الميرينغي"، وأخبره أنه كان قد وعد مسؤولي ، ليفشل بذلك فلورنتينو في ضم أحد أفضل المهاجمين في العالم.

 

** أغويرو

في صيف 2011، كان فلورنتينو بيريز قد فشل في ضم أحد أفضل اللاعبين الصاعدين، ويتعلق الأمر بالأرجنتيني . فبعدما توصل الرئيس إلى اتفاق مع مسؤولي أتلتيكو مدريد، فإن "الكون" خطف الأضواء، ورفض الإنتقال إلى ريـال مدريد، وفضل التوقيع في كشوفات مانشستر سيتي، وهو الأمر الذي أغضب جماهير الريـال.

 

** ريبيري

مباشرة بعد عودة بيريز، لرئاسة ريـال مدريد للمرة الثانية، حاول الرئيس أن يضم أبرز النجوم إلى ريـال مدريد، فقام بالتعاقد مع كاكا، ، ، إلا أنه عجز عن ضم أحد أفضل صانعي اللعب حينها، وهو الفرنسي . وظل فلورنتينو يتربص بريبيري طيلة الميركاتو الصيفي سنة 2009، وهو الأمر الذي دفع فريقه ، إلى محاولة رفع الملف إلى القضاء، حتى يكف النادي الملكي عن إغراء النجم الفرنسي. حينها صرح رئيس النادي الألماني، خوينس قائلا: "ريبيري سيبقى معنا، ولا يوجد أي فريق في العالم سيقوى على الضغط علينا". وفي سنة 2010، عاد "الميرينغي" للتربص بريبيري، إلا أن طلبه دائما كان يقابل بالرفض.

عرض المحتوى حسب: