كرونو

المدرب دييغو سيميوني
المدرب دييغو سيميوني

من سيكون المدرب القادم للأرجنتين؟

البطولة (متابعة - DPA)

وضعت الأرجنتين ماوريسيو بوكيتينو، ودييغو سيميوني بين قائمة المرشحين لتدريب  الأول لكرة القدم، عقب الاستقالة المفاجئة لخيراردو مارتينو الشهر الماضي.

 

ويخطط أرماندو بيريز رئيس اللجنة التي تسير أعمال الاتحاد الأرجنتيني أيضاً للحديث مع ، في محاولة لإقناع قائد المنتخب السابق بالعدول عن قراره بالاعتزال دولياً.

 

وكان من المقرر أن تبدأ اللجنة الرباعية التي شكلها الاتحاد الدولي (الفيفا)، لإدارة اللعبة في البلاد أعمالها يوم الجمعة، بعدما أدت اليمين يوم الخميس.

 

وقال بريمو كورفارو ممثل الفيفا والذي اختار أعضاء اللجنة للصحفيين "ستتولى اللجنة إدارة الاتحاد الأرجنتيني والتي تشمل اختيار مدرب المنتخب الوطني."

 

ويعد تعيين مدرب للمنتخب من الأمور العاجلة حيث سيلتقي الفريق مع أوروغواي وفنزويلا مطلع سبتمبر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

 

وقال كورفارو إن اللجنة ستدعو لانتخاب رئيس جديد في 30 يوليو 2017 على أقصى تقدير. وتفاقمت الأزمة في البلاد التي تعد أحد الأقطاب الكبيرة في عالم كرة القدم بعد الخسارة في نهائي كأس كوبا أميركا أمام تشيلي الشهر الماضي وإعلان ميسي اعتزاله دولياً فيما استقال مارتينو بعدها بأسبوع بزعم وجود مشاكل في اختياره الفريق الذي سيشارك في أولمبياد ريو الشهر المقبل.

 

وينوي بيريز السفر إلى أوروبا الأسبوع المقبل للقاء سيميوني مدرب ، والمدرب السابق لتشيلي خورخي سامباولي، الذي يتولى حالياً تدريب  واستطلاع رأيهما في تولي المسؤولية.

 

وسبق أن أعلن كل منهما أن طموحه هو تدريب المنتخب كما أنهما يمثلان خياراً جماهيرياً.

عرض المحتوى حسب: