كرونو

رابطة الدوري الإسباني
رابطة الدوري الإسباني

رابطة "الليغا" تفتتح مركزها بنيجيريا

افتتحت رابطة (لا ليجا) اليوم، مكتبها الثاني في قارة إفريقيا بمدينة أبوجا النيجيرية، لتتواصل بذلك أعمالها التوسعية على مستوى العالم بعد مقراتها الأربعة في الولايات المتحدة والصين ودبي وجنوب إفريقيا.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة في بيان لها، أن مراسم الافتتاح شهدت حضور كل من رئيس الرابطة، خابيير تيباس، وسفير إسبانيا لدى نيجيريا، أنطونيو بارنويبو، ومدير مقر الليجا في جنوب إفريقيا، أنطونيو باراداس، والمدير العام للتطوير الدولي، فيسنتي كاسادو.

وأوضح تيباس خلال مراسم الافتتاح: "سيلعب منتخب مكون من لاعبي نيجيريا ثلاث مباريات في إسبانيا خلال الأسابيع المقبلة. وسيتم مشاهدة هؤلاء اللاعبين من قبل مدربي الأندية الإسبانية. سنساهم نحن أيضا بخبراتنا وسنرسل العديد من المدربين من أجل العمل في أكاديميات رابطة الدوري النيجيري".

وتحدث الرئيس أيضا عن بعض الاتفاقات التجارية والفنية التي تم توقيعها مع رابطة الدوري في البلد الإفريقي خلال الخمس سنوات القادمة، معربا في الوقت ذاته عن ثقته في "نجاح هذه الاتفاقيات" وأنها ستتواصل لسنوات أخرى عديدة.

وبحسب الإحصاءات التي نشرتها الرابطة في إسبانيا، فإن 15 مليون مواطن نيجيري يتابعون الدوري الإسباني، في الوقت الذي شاهد فيه نحو 2.3 مليون شخص مباراة على الأقل في الموسم المنقضي (2015-16). (إفي)

عرض المحتوى حسب: