كرونو

الدراج البريطاني كريس فروم
الدراج البريطاني كريس فروم

فروم يقترب من الاحتفاظ بلقب طواف فرنسا

بات البريطاني كريس فروم، متسابق فريق سكاي، على أعتاب الاحتفاظ بلقب سباق فرنسا للدراجات، بعدما تمسك بصدارة الترتيب العام في آخر مرحلة تنافسية اليوم السبت، والتي فاز بها الإسباني إيون إيزاجيري.

 

وسيرتدي فروم القميص الأصفر المخصص لمتصدر الترتيب العام في المرحلة الأخيرة غير المؤثرة التي تنتهي في باريس غدا الأحد، وربما ينضم إلى البلجيكي فيليب تيس والأمريكي جريج لوموند والفرنسي لويسون بوبيه في قائمة الفائزين باللقب ثلاث مرات.

 

ويتفوق عليهم الإسباني ميجيل ايندوراين والبلجيكي ايدي ميركس والفرنسيان برنار هينو وجاك انكتيل بخمسة ألقاب لكل منهم.

 

ولم يتعرض فروم - الذي أصيب في ركبته اليمنى أمس بعد حادث - لأي خطر في الأجواء الممطرة في جبال الألب.

 

وبقي المتسابق البالغ عمره 31 عاما بأمان عند نزوله من المرتفعات بفضل قدرة زملائه في سكاي على حمايته وعبر خط النهاية وعلت وجهه ابتسامة راحة.

 

وقال فروم: "كان السباق مثيرًا وانتابني شعورًا رائعًا عند عبور هط النهاية مع زملائي. أريد أن أشكرهم على عملهم الكبير ولقد ساندوني في كل خطوة خلال الطريق".

 

ويتقدم فروم - الذي سيصبح المتسابق الثاني الذي يفوز لأول مرة في مشواره باللقب مرتين متتاليتين منذ ايندوراين في 1995 - بفارق أربع دقائق وخمس ثوان على الفرنسي رومان بارديه.

 

ويحتل الكولومبي نايرو كينتانا - وصيف البطل في 2013 و2015 -المركز الثالث بفارق أربع دقائق و21 ثانية عن المتصدر ويأتي البريطاني آدم يتس في المركز الرابع وسيرتدي القميص الأبيض لأفضل سائق تحت 25 عاما في باريس. (رويترز)

عرض المحتوى حسب: