كرونو

من تقديم المدرب الجديد لإنجلترا سام آلاردايس
من تقديم المدرب الجديد لإنجلترا سام آلاردايس

الاتحاد الإنجليزي يستبعد إلغاء 'بوكسينج داي'

قال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إن وجود عطلة شتوية في غير ممكن حتى نهاية عقد الحقوق التلفزيونية الحالي في 2019.

 

وفي أول مؤتمر صحفي لسام مدرب الجديد، أعلن مساندته لوجود عطلة شتوية مثل بطولات دوري الدرجة الأولى في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا من أجل مساعدة اللاعبين على التعافي.

 

وقال ألاردايس: "هذا سيساعد الدوري الإنجليزي الممتاز وسيساعدنا على المستوى الدولي إذا نجحنا في تحقيق ذلك".

 

وأضاف: "يناير وفبراير أصعب شهرين دائما على اللاعبين".

 

لكن جلين قال إنه رغم مساندة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لوجود عطلة شتوية، فإن ذلك ليس ممكنا حتى ينتهي العقد التلفزيوني الحالي البالغ خمسة مليارات جنيه استرليني (6.56 مليار دولار) والذي بدأ هذا الموسم.

 

وأبلغ جلين وسائل إعلام بريطانية: "إذا كنا سنحصل على عطلة شتوية وهو أمر يرغب الاتحاد الإنجليزي فيه بشدة فإن ذلك سيكون بعد انتهاء عقد الحقوق التلفزيونية الحالي".

 

وتابع: "نستطيع أن نفعل شيئا في جدول المباريات ولهذا السبب بدءا من دور الثمانية (في كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الجديد) لن تكون هناك مباريات إعادة".

 

كما أشار جلين إلى أن توقيت العطلة الشتوية ربما يكون في يناير/ كانون الثاني.

 

ومضى قائلا: "ما كان يخيف الناس في الماضي بشأن العطلة الشتوية هو التفكير في أنها ستكون بين عيد الميلاد وبداية العام الجديد لكن من الممكن ألا تكون في تلك الفترة. قد تكون بعد الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي في منتصف يناير". (رويترز)

عرض المحتوى حسب: