كرونو

المصري إيهاب عبد الرحمن
المصري إيهاب عبد الرحمن

استبعاد إيهاب عبد الرحمن رسمياً من أولمبياد ريو

البطولة (متابعة - AFP)

قررت اللجنة الأولمبية المصرية، استبعاد إيهاب عبد الرحمن رسمياً، من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 غشت، لثبوت تناوله مواد ممنوعة.

 

وجاءت نتيجة تحليل العينة الأولى لعبد الرحمن - الحاصل على فضية رمي الرمح في بطولة العالم الاخيرة في بكين (2015) - في مختبر برشلونة الإسباني بناء على طلب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) إيجابية، فطالبت الأخيرة بإيقافه.

 

وطلب الاتحاد الدولي لألعاب القوى من الاتحاد المصري للعبة ضرورة حضور اللاعب جلسة استماع في مقر الاتحاد بموناكو أو عن طريق "الفيديو كونفرانس" بعد ظهور نتيجة تحليل العينة الثانية وثبوت إيجابيتها، وفي حال كانت العينة الثانية سلبية فسيتم رفع الايقاف عن اللاعب.

 

وأكد مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو" أسامة غنيم أن عبد الرحمن رفض السفر الأحد الماضي إلى إسبانيا لحضور تحليل العينة الثانية مشترطاً حضور المستشار الطبي الخاص به وهو ما تعذّر اتمامه لأن استخراج تأشيرة السفر للأخير سيستغرق وقتاً طويلاً.

 

وحاول المسؤولون في اللجنة الأولمبية المصرية إقناع اللاعب بالسفر بعد مخاطبة السفارة المصرية في إسبانيا بتسهيل مهمته وضرورة حضور ممثل طبي من السفارة مع اللاعب خلال إجراءات تحليل العينة الثانية، إلا أنه رفض وطالب بإجراء تحليل عينة جديدة في 30 غشت، بعد انتهاء الألعاب الأولمبية.

عرض المحتوى حسب: