كرونو

الأخوين بريان
الأخوين بريان

إنسحاب التوأم برايان تخوفاً من فيروس زيكا

أصيب المنتخب الأميركي للتنس المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بحالة من الذعر بعد إنسحاب الثنائي الزوجي بوب وميكي برايان من القائمة السبت قبل أسبوع من إنطلاق منافسات الدورة الأولمبية.

 

وقال بوب برايان على صفحته الرسمية لموقع التواصل الإجتماعي على الإنترنت (فيسبوك): "بعد ساعات لا تحصى من المداولات قررت أنا وميكي الإمتناع عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو. ومع ذلك، نود أن ننافس مجدداً، إلا أننا كأزواج وآباء، تكون صحة عائلاتنا في مقدمة أولوياتنا".

 

وتابع :" تمثيل المنتخب الأميركي هي أحد لحظات التنس التي نعتز بها، وسيظل الفوز بالميدالية الذهبية في 2012 هو قمة انجازاتنا في حياتنا المهنية. الأولمبياد تعني الكثير لنا لعدة أسباب".

 

ووجها الشكر للاتحاد الأميركي للتنس لترشيحهما. وقال برايان: "نتمنى التوفيق لكل رياضي في مسعاه لتحقيق المجد الأولمبي ونتمنى أن تكون أولمبياد ريو تجربة إيجابية لجميع المشاركين بها".

 

وأعلن التوأم الذي يبلغ 38 عاماً هذا القرار عقب خسارتهما في دور الثمانية ببطولة تورنتو للأساتذة. وأشاروا إلى المخاوف الصحية -مع انتشار فيروس زيكا في البرازيل- والقلق العائلي كأبرز الأسباب التي جعلتهم ينسحبون.

 

وكان يمكن أن تكون ريو رابع أولمبياد يشارك بها الثنائي، الذي لعب في أثينا 2004، وحقق الميدالية البرونزية في بكين 2008 والذهبية في لندن 2012. وانضم الثنائي برايان لقائمة من الغائبين عن الأولمبياد يتقدمها المصاب روجيه فيدرر.

ويغيب أيضاً من بين المصنفين العشرة الأوائل لرابطة لاعبي التنس المحترفين الكندي ميلوس راونيتش والتشيكي توماس برديتش ودومينيك تيم. كما لن تشارك سيمونا هاليب والسويسرية بليندا بينسيتش. ( د ب أ )

عرض المحتوى حسب: