كرونو

None

صراع على حراسة عرين برشلونة بين برافو وتير شتيغين

البطولة (متابعة - DPA)

بين إصرار برافو على أن يستمر حارساً أساسياً لفريق ، وتذمر بديله في مسابقة الدوري ، يجد مدرب الفريق لويس انريكي نفسه في موقف صعب، فمن سيحمي عرين البرشا في الموسم القادم؟

 

بدأ الصراع على حراسة مرمى نادي برشلونة الإسباني أول أيامه صباح اليوم الاثنين، مع عودة الحارسين التشيلي  والألماني مارك أندريه تير شتيغن لتدريبات الفريق، حيث يتوقع أن تجمعهما منافسة شرسة لا يمكن لأحد أن يتنبأ بنتائجها.

 

وانتهت عطلة الحارسين بعد مشاركة برافو في بطولة ، واشتراك تير شتيغين في بطولة ، بيد أن الأخير قرر إنهاء عطلته مبكراً ليعود اليوم بدلاً من الثامن من غشت الجاري، بهدف الدخول في المنافسة سريعاً مع الحارس التشيلي وعدم ترك فرصة له في التفوق عليه خلال استعدادات الموسم الجديد.

 

واعترف تير شتيغن بذلك، في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية، حيث قال: "ببساطة رغبت في أن أصعب الأمر على المدرب والمشاركة في المنافسة بقوة".

 

وقرر لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة خلال الموسمين الأخيرين تطبيق نظام التناوب بين الحارسين على حسب البطولات، التي يشارك فيها الفريق.

 

وتولى برافو حراسة عرين الفريق الكتالوني خلال مباريات بطولة الدوري الإسباني، فيما شارك تيرشتيغين في مركز الحارس الأساسي في بطولتي ، وكأس الملك.

 

وكذلك كانت القسمة بين الحارسين غير متساوية، فإذا سارت الأمور على ما كانت عليه خلال الفترة الماضية فإنه من المتوقع أن يلعب برافو 38 مباراة، هي عدد مراحل الدوري الإسباني مقابل 22 مباراة لترشتيغين، مع الوضع في الاعتبار وصول برشلونة إلى الأدوار النهائية لدوري الأبطال وكأس الملك.

 

وبات القرار صعباً بالنسبة للويس إنريكي في المفاضلة بين الحارسين لسببين: أولهما عدم تحلي الحارس الألماني بالصبر، وثانيهما الشائعات، التي تؤكد وجود عروض من أندية أخرى لكلا الحارسين.

 

 

** تير شتيغين يتذمر

وكان تير شتيغين، قد أعرب عن استيائه من وضعه في برشلونة مع نهاية الموسم المنصرم، حيث قال: "إذا لم يتغير هذا الوضع، فسوف يتعين علي أن أتكلم".

 

وكشفت وسائل الإعلام الإسبانية، أن برشلونة طالب حارسه الألماني التحلي بالصبر بعد التصريح المذكور، وأفادت شبكة "تي في 3" التلفزيونية قبل بضعة أيام، أن تير شتيغين سيكون الحارس الأساسي للفريق الكتالوني على حساب برافو.

 

وعلى أي حال، تبقى أخبار وسائل الإعلام مجرد شائعات، وسوف يكشف الوقت وحده عن قرار لويس انريكي، إما بالإبقاء على الوضع كما هو، أو تغيير ما دأب على القيام به خلال العامين الأخيرين.

 

وعلى جانب آخر، تحدثت الدوائر الصحفية في إنكلترا وإسبانيا عن اهتمام مانشستر سيتي بالتعاقد مع كلا الحارسين، فقد أكدت الصحف في كلا البلدين أن بيب غوارديولا، المدير الفني للفريق الإنكليزي، يرغب في إيجاد بديل لحارسيه جو هارت، وويلي كابايرو، الأمر الذي دفعه للتفكير في التعاقد مع حارسي فريقه القديم، بيد أن كل ما سبق لا يعدو كونه محض شائعات حتى الآن.

 

ويبدأ برشلونة موسمه رسمياً يومي 14 و17 غشت الجاري، بمباراتي كأس السوبر الإسباني أمام ، ولكن مباراته أمام في 20 من نفس الشهر، تعتبر البداية الحقيقية والأهم له في الموسم الجديد، حيث سيتضح بشكل جلي قرار لويس انريكي حول مركز حراسة المرمى في تلك المباراة.

 

وحتى يتخذ المدرب الإسباني قراره النهائي في هذا الشأن، سيقدم اللاعبان أقصى ما لديهما خلال التدريبات، والتي من المتوقع أن تشهد صراعا قوياً بين كلا الحارسين.

 

وتحدثت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن الصراع المتوقع بين الحارسين في عددها الصادر اليوم، قائلة: "كلاهما يعرف أن اليوم تبدأ مرحلة جديدة ومثيرة تسمى الحاضر ضد المستقبل، إنه التحدي الكبير".

عرض المحتوى حسب: