كرونو

None

مانشستر سيتي وغلادباخ يقتربان من دور المجموعات

البطولة (متابعة - DPA)

اقترب فريقا الإنكليزي و الألماني، بشكل كبير من بلوغ دور المجموعات لكرة القدم، بعد أن حقق كل منهما فوزاً عريضاً خارج أرضه يوم الثلاثاء، في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات للبطولة القارية.

 

وسحق سيتي مضيفه الروماني 5-0، كما فاز مونشنغلادباخ على السويسري 3-1 في ذهاب الدور التمهيدي.

 

وفي باقي المباريات، فاز كوبنهاغن الدنماركي على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1-0، وتعادل الهولندي مع ضيفه روستوف الروسي 1-1.

 

وبنفس النتيجة تعادل دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي.

 

** جنون أغويرو

على ملعب ستيوا، تقمص المهاجم الأرجنتيني الدولي دور البطولة، فرغم إهداره ضربتي جزاء إلا أنه سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للفريق، ليقوده للإقتراب خطوة هائلة من دور المجموعات الأوروبي.

 

وأهدر أغويرو ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة، ثم سجل الجناح الإسباني دافيد سيلفا هدف التقدم لسيتي في الدقيقة 13، قبل أن يهدر المهاجم الأرجنتيني ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 21.

 

وتكفل أغويرو بتسجيل الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 41، ثم أحرز المهاجم الإسباني مانويل نوليتو الهدف الثالث في الدقيقة 49، قبل أن يضيف أغويرو الهدف الثاني له والرابع لسيتي في الدقيقة 78، وبعدها أحرز الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 89.

 

ويحتاج سيتي إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الهزيمة بفارق أربعة أهداف أو أقل، في مباراة الإياب التي تقام يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، لكي يصعد رسمياً لدور المجموعات.

 

وقاد المهاجم البرازيلي رافاييل فريقه مونشنغلادباخ للفوز على ملعب يونغ بويز بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما تكفل بتسجيل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 11 و69، فيما سجّل زميله أندريه هان، الهدف الثاني في الدقيقة 67، وسجّل ميراليم سوليماني الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 56.

 

وفاز كوبنهاغن على ضيفه أبويل نيقوسيا بهدف نظيف حمل توقيع أندريا بافلوفيتش في الدقيقة 43.

 

وتعادل أياكس أمستردام مع ضيفه روستوف حيث تقدم كريستيان نوبوا بهدف للفريق الضيف في الدقيقة 13 ثم تعادل دافي كلاسين لأياكس من ضربة جزاء في الدقيقة 38.

 

كما تعادل دينامو زغرب مع ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بهدف لمثله حيث تقدم فالنتينو لازارو بهدف للفريق الضيف في الدقيقة 59 ثم تعادل ماركو روغ لدينامو من ضربة جزاء في الدقيقة 76.

عرض المحتوى حسب: