كرونو

مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا
مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا

جوارديولا يكشف سبب استبعاد جو هارت

أوضح بيب ، المدير الفني لمانشستر سيتي، السبب الرئيس لرفضه الاعتماد على جو هارت في حراسة مرمى الفريق، مع اقتراب ضم كلاوديو برافو، حارس برشلونة، مشيرا إلى أنه يريد حارسا يجيد اللعب بقدميه.

 

والتقطت صور أثناء مغادرته مطار اليوم الثلاثاء وقد يؤدي انتقاله المتوقع إلى إلى رحيل .

 

ويستعد برافو (33 عاما) للخضوع للكشف الطبي خلال الأيام القادمة في استاد الاتحاد حيث سيلعب تحت قيادة بيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الاسباني.

 

وذكر بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم السبت أنه توصل "لاتفاق مبدئي مع سيتي" لانتقال قائد منتخب تشيلي.

 

وأكد جوارديولا قرب انضمام برافو في رده على سؤال بهذا الشأن في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قائلا "لا أستطيع إنكار ما يعرفه الجميع".

 

وقرر جوارديولا الاعتماد على الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو في المباريات الثلاث الأولى هذا الموسم على حساب هارت، ولكن حارس إنجلترا الأول قد يلعب أمام ستيوا بوخارست غدا، الأربعاء في إياب الدور الأخير لتصفيات دوري أبطال أوروبا.

 

وقال جوارديولا "نعم.. لديه فرصة للعب غدا، تربطني علاقة ممتازة بجو".

 

ويخوض سيتي لقاء الإياب بعدما فاز ذهابا بخمسة أهداف دون رد.

 

وتغير الوضع كثيرا بالنسبة لهارت (28 عاما) بعدما كان الحارس الأول في سيتي على مدار ثمانية مواسم وبات الحارس الثاني وربما يصبح الخيار الثالث.

 

وشارك في 266 مباراة مع النادي وكان له دور كبير في جعله أحد القوى الكبرى في إنجلترا.

 

ويبدو جوارديولا عازما على بدء تحركات في الخطوط الخلفية بحارس "قادر على اللعب بقدميه"، وأوضح أن هارت بإمكانه الرحيل إذا لم يكن سعيدا.

 

وأضاف مدرب سيتي "تحدثت مع جو منذ اللحظة الأولى التي التقينا فيها. أحاول أن أكون واضحا مع اللاعبين وقد كنت. أول شيء أحتاجه من حارس المرمى أن ينقذ المحاولات، لكني أريده أيضا أن يجيد اللعب بقدميه ويساعدنا في بناء الهجمة بصورة جيدة".

 

وخلال ستة مواسم درب خلالها جوارديولا ناديي برشلونة وبايرن ميونيخ كانت نسبة دقة تمريرات الحارسين فيكتور فالديس ومانويل نوير هي الأعلى بين باقي المنافسين في البطولتين. (رويترز)

عرض المحتوى حسب: