كرونو

الويلزي غاريت بايل
الويلزي غاريت بايل

بايل: "هذا سبب قدومي إلى ريال مدريد"

جمال ملكي (البطولة)

أجرى النجم الويلزي ، مقابلة مع الموقع الرسمي للـ"يويفا"، عاد فيها للحديث عن "الموسم الرائع"، واصفا ما عاشه مع ريـال مدريد، وكذلك وصوله إلى نصف نهائي "اليورو" رفقة منتخب بلاده بلاد الغال. وفيما يلي أهم ما جاء في الحوار:

 

ما هو شعورك وأنت من بين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا؟

إنه شرف رائع بالنسبة لي. مثل هذه الألقاب لا يتم الفوز بها بفضل إنجازاتك الفردية، لكن نصل لهذا الأمر بفضل اللعب الجماعي مع الفريق. أود أن أتوجه بالشكر لكل زملائي، سواء في الفريق أو المنتخب. بكل تأكيد، فأنا أريد الفوز بالألقاب مع فريقي، وكذلك رفقة منتخب بلادي، وحين تحقق ذلك، فإنك تنافس على مثل هذه الجوائز (أفضل لاعب في أوروبا).

 

ما هو أبرز شيء ميز موسمك الماضي؟

إنه الفوز بنهائي . لقد خضنا موسما صعبا، وواجهنا فريقا قويا في النهائي وهو ، لكن مع كل تلك الصعوبات واصلنا القتال، وفي نهاية المطاف حققنا ما كنا نريد. لا زلت أتذكر، أنه في النهائي كنت أعاني من تمزق بسيط، ومع ذلك كنت مصرا على تنفيذ ضربة الجزاء. في بعض الأحيان لا تصل لما تريد، وفي أحيان أخرى تحقق المبتغى، ونحن في تلك الليلة لعبنا كفريق واحد، ولا يهم كيف حققنا الفوز.

 

أين يمكنك أن تضع موسمك الماضي، في الترتيب مع باقي المواسم التي قضيتها طيلة مسيرتك؟

إنه أفضل موسم في مسيرتي. استطعت الفوز بدوري أبطال أوروبا، ثم بعدها قدمت مستوى رائع رفقة بلاد الغال في كأس أمم أوروبا، لقد كانت لحظات رائعة، وهي الأعظم في مسيرتي.

 

في 3 مواسم، استطعت الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين...

هذا هو السبب الذي دفعني للقدوم إلى . لعب دوري أبطال أوروبا، والفوز بدوري الأبطال. الفوز بها مرتين من أصل 3 يعتبر إنجازا عظيما. والآن، نحن نفكر في الفوز بالكأس مرة أخرى. إنه حافز كبير بالنسبة لنا، كي نصبح أول فريق يحافظ على لقب دوري الأبطال ويفوز بها في موسمين متتاليين.

 

كيف أثر زيدان في الفريق للفوز بدوري الأبطال؟

إنه يملك تلك التجربة للفوز بدوري الأبطال كلاعب، وكمدرب أيضا (فاز بها كمساعد لأنشيلوت)، حين فاز بها معنا قبل موسمين. لقد أزهر للجميع تجربته وقدراته.

 

وماذا عن زميلك لوكا مودريتش؟

 لاعب غاية في الأهمية. فهو لاعب لا يصدق. أنا ألعب معه منذ زمن طويل، وبصراحة فأنا فخور ولي الشرف للعب بجانب لاعب عظيم. أعتبره محرك الفريق.

 

نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سيلعب في مدينتك...

بعد فوزي بدوري الأبطال للمرة الأولى، كنت أعلم أن سيلعب في كارديف، حينها كانت لحظة مهمة بالنسبة لي. لكن أن يكون نهائي الأبطال في مدينتي، فهذا حافز أكبر.

عرض المحتوى حسب: