كرونو

None

نجم السلة كوبي براينت يحظى بتكريم من فريق ليكرز

البطولة (متابعة - AFP)

​سيكرم لوس أنجليس ليكرز الأميركي، في احتفال خاص اليوم الأربعاء، نجمه المعتزل كوبي براينت الذي دافع عن ألوان النادي عشرين موسمًا في عالم الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة.

 

سيقام التكريم في قاعة المدينة، وقد أطلق مسؤولو لوس أنجليس على الأربعاء اسم "يوم كوبي براينت".

 

وذكر المستشار خوسي هويزار قبيل تكريم براينت المرتقب: "إنها طريقة لوس انجليس لشكره على ما أنجزه للمدينة برمتها ومنطقة لوس أنجليس. استفدنا من ابداعات وأخلاقيات العمل اللتين أرساهما كوبي على امتداد 20 عامًا".

 

وساهم براينت، الذي احتفل بعيد ميلاده 38 الثلاثاء، بمعانقة ليكرز لقب الدوري الأميركي للمحترفين في 5 مناسبات (2000، 2001، 2002، 2009 و2010)، وأختير أفضل لاعب في النهائي الحلم مرتين.

 

وسجل براينت 33.643 نقطة في مسيرته الزاخرة بالإنجازات، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الأقوى على امتداد العالم أجمع، خلف أسطورة يوتا جاز كارل مالون (36.928)، وعملاق ليكرز السابق كريم عبد الجبار (38.387).

 

واختير براينت أفضل لاعب في الموسم المنتظم 2007-2008، كما شارك في مباراة كل النجوم (آل ستار) التي تجمع بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية 18 مرة.

 

واختير كوبي في المركز 13 في عملية انتقاء اللاعبين (درافت) عام 1996 من قبل تشارلوت هورنتس، لكنّ مسؤولي لوس أنجليس سارعوا آنذاك إلى مقايضة لاعب الارتكاز الصربي فلادي ديفاك (2.16 م) مع هورنتس باليافع براينت القادم من ثانوية لوير ميريون (لم يلج الجامعة قط)، إيماناً منهم بقدراته، وكان عند حسن الظن لحظة ولوجه أسوار الدوري الأميركي للمحترفين.

 

وينحدر كوبي من عائلة رياضية بامتياز، إذ كان والده جوزف واشنطن "جيلي بين" براينت لاعب كرة سلة في صفوف فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ولوس أنجليس كليبرز وهيوستن روكتس الأميركية، قبل أن يحترف خارجًا في إيطاليا وفرنسا على التوالي.

عرض المحتوى حسب: