كرونو

لاعب التنس العالمي روجر فيدرير
لاعب التنس العالمي روجر فيدرير

فيدرير يعلن موعد عودته لمنافسات التنس

أعلن روجر فيدرير - الذي سيغيب عما تبقى من الموسم - اليوم الأربعاء، أنه سيعود إلى المنافسات في أستراليا في يناير/ كانون الثاني، المقبل بالمشاركة في بطولتي كأس هوبمان وأستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى العام المقبل.

 

وأعلن فيدرير - الذي حصد 17 لقبًا ضمن البطولات الأربع الكبرى وهو ما يشكل رقمًا قياسيًا - الشهر الماضي أنه سيغيب عن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو وبطولة أمريكا المفتوحة، وما تبقى من الموسم، كي يتعافى بصورة جيدة من جراحة بالركبة خضع لها في وقت سابق من العام الجاري.

 

وقال السويسري المصنف الرابع عالميًا إنه ينظر إلى المستقبل بايجابية.

 

وأضاف فيدرر (35 عاما): "لا أرى هذا الأمر كنهاية. أراه بداية لشيء أعمل على تحقيقه.. وعندما أعود لكأس هوبمان وبعدها لأستراليا المفتوحة.. فإنني سأكون قد أنجزت ما أعمل لتحقيقه الآن".

 

وكان فيدرير يتحدث في مؤتمر صحفي شهد الإعلان عن أنه والإسباني رفائيل نادال سيشاركان ضمن فريق أوروبا في النسخة الأولى لكأس ليفر العام المقبل أمام فريق باقي العالم في براج بين 22 و24 سبتمبر أيلول.

 

وقال فيدرير - الذي خضع لجراحة في الركبة اليسرى في فبراير شباط الماضي - "أبلي بلاء حسنا وأتدرب قدر استطاعتي لتقوية عضلات الفخذ وجسدي لأكون في أفضل حالاتي البدنية".

 

وأضاف: "لذا عندما أعود إلى صالة الألعاب الرياضية للتركيز على اللياقة البدنية خلال الشهرين المقبلين.. حينها أكون مستعدا للبدء. يحدوني الأمل في أن أكون قويا للغاية عندما أعود في يناير". (رويترز)

عرض المحتوى حسب: