• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

بايرن بقيادة أنشيلوتي مرشح للقب خامس على التوالي

البطولة (متابعة - AFP)

تعود عجلة لكرة القدم إلى الدوران، وسيكون  بقيادة مدربه الجديد الإيطالي ، مرشحا للقب خامس على التوالي.

 

وتعاقد الفريق البافاري مع أنشيلوتي خلفا للإسباني بيب غوارديولا الذي انتقل للإشراف على الإنكليزي.

 

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه اليوم الجمعة، عندما يستضيف على ملعبه "أليانز آرينا" . ويلعب السبت مع ، و مع ، و مع إينغلوشتات، و مع ، و مع ، و مع ، والأحد مع  و مع .

 

يمتلك بايرن الأسلحة اللازمة لمواصلة سيطرته على الألقاب المحلية، التي بدأها قبل أيام بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 2-0 في الكأس السوبر الألمانية.

 

وتزخر صفوف الفريق بلاعبين مميزين، أمثال الحارس ، وتوماس مولر وجوشوا كيميتش، والتشيلي أرتورو فيدال والمهاجم البولندي ، والفرنسي والنمساوي دافيد ألابا، والإسبانيين و.

 

ويتعين على أنشيلوتي انتظار أيام إضافية، لعودة الجناح الهولندي ، الذي عاود تدريباته مع الفريق بعد إصابة تعرض لها الشهر الماضي. وعانى لاعب الوسط الهولندي المخضرم من مصاعب جمة خلال مسيرته نتيجة الاصابات المتلاحقة التي أجبرته على الابتعاد عن الملاعب منذ مارس. وغاب روبن (32 عاماً) عن مباراة السوبر، وتأكد غيابه أيضاً عن المواجهة الافتتاحية أمام فيردر بريمن لعدم جهوزيته التامة للمشاركة.

 

ولا يزال الدولي الفرنسي كينغسلي كوماني يتعافى من إصابة في أربطة الكاحل الأيسر، وأعلن أنشيلوتي أنه يتوقع عودته منتصف الشهر المقبل.

 

وعاود الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز التدريبات مع بايرن، بعد أن غاب أكثر من أسبوعين بسبب تمزق عضلي، لكنه لن يتمكن من اللحاق بالمباراة ضد بريمن. وكان بايرن تعاقد مع سانشيز (18 عاماً) من بنفيكا مقابل 35 مليون يورو قبل انطلاق كأس أوروبا التي توج فيها مع منتخب بلاده على حساب فرنسا الشهر الماضي.

 

ويستمر غياب المدافعين جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر أيضاً لعدم جهوزيتهما.

 

وقال أنشيلوتي عقب تسلمه المهمة خلفاً لغوارديولا "أولويتنا الفوز بلقب الدوري"، مضيفاً "نتطلع لبداية الموسم ونحن جاهزون للمباراة الأولى ضد بريمن".

 

وقد لا يكون بريمن، الذي كافح لتجنب الهبوط في الموسم الماضي، منافسا قوياً لبايرن على اللقب، إلا أن الاصابات ستصعب مهمته في بداية جيدة إذ يغيب عنه عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم مهاجم بايرن السابق المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو (37 عاماً) الذي أمل مدرب الفريق الأوكراني فيكتور سكريبنيك بتعافيه سريعاً.

 

ويفتقد بريمن أيضاً مهاجمه العائد إلى صفوفه ماكس كروزه من فولفسبورغ بعد تعرض إلى إصابة في الركبة في بطولة الكأس الأحد الماضي ستبعده طويلاً. وعلق سكريبنيك على ذلك قائلاً "إنه ضربة كبيرة لأنه يبدو أننا سنكون من دون لاعب أساسي لفترة طويلة".

عرض المحتوى حسب: