كرونو

نجم تشيلسي إيدين هازارد
نجم تشيلسي إيدين هازارد

هازارد يتوهج من جديد في الدوري الإنجليزي

كان إيدين أحد نقاط الضعف خلال حملة الفاشلة للدفاع عن لقب لكرة القدم الموسم الماضي، لكنه كان محورًا لبداية النادي اللندني المثالية في الموسم الجديد.

وافتتح الجناح البلجيكي التسجيل في الفوز "3-صفر" على بيرنلي اليوم السبت، كما لعب دورًا كبيرًا في الهدف الثاني بتعاونه مع دييجو كوستا، قبل أن تصل الكرة إلى ويليان ليسدد في الزاوية الضيقة.

وكان دور هازارد محوريًا في الانتصارات الثلاثة الأولى لتشيلسي، بعدما هز الشباك أمام وست هام يونايتد وصنع هدفا لمواطنه ميشي باتشواي ضد واتفورد.

وبلغ قمة مستواه أمام بيرنلي وأظهر إبداعاته وسرعته ونهمه، كما كان الحال في 2015، عندما نال جائزة أفضل لاعب في الدوري بعدما قاد تشيلسي للقب.

وتوغل هازارد في وسط الملعب وراوغ المدافع مايكل كين، قبل أن يسدد من عند حافة منطقة الجزاء ليفتتح التسجيل بعد تسع دقائق ويعيد إلى الأذهان هدفه أمام المجر في بطولة أوروبا 2016.

وقبل عدة أشهر كان هازارد يتعرض لصيحات استهجان من جماهير تشيلسي ضمن لاعبين آخرين بعد سلسلة من الهزائم تسببت في إقالة جوزيه مورينيو المدرب الأنجح في تاريخ النادي.

وسجل هازارد أربعة أهداف فقط في الدوري الموسم الماضي، الذي عانى خلاله من الإصابة بينما سجل 14 هدفا في الموسم السابق عندما توج تشيلسي باللقب.

وبدا هازارد أكثر تحررا تحت قيادة المدرب الجديد أنطونيو كونتي مقارنة بفترة مورينيو الذي انتقده لتهربه من الواجبات الدفاعية.

ونال هازارد تحية حارة من المشجعين عند تبديله في الدقائق العشر الأخيرة.

وقال كونتي للصحفيين: "إيدين لاعب رائع مثل الآخرين. إنه يعمل بجدية شديدة وسلوكه متميز".

وأضاف: "يركض بسرعة كبيرة وسيبذل مزيدًا من الجهد ليتطور".

كما كال شون دايك مدرب بيرنلي المديح للاعب البلجيكي وتمنى لو كان بالإمكان ضمه لتشكيلته.

وقال مازحًا: "إذا أراد المجيء.. سأضمه". (رويترز)

عرض المحتوى حسب: